التعليقات: 0

بالصور.. الأمير فيصل بن بندر يرعى الحفل الختامي لإدارة التعليم بالرياض

بالصور.. الأمير فيصل بن بندر يرعى الحفل الختامي لإدارة التعليم بالرياض
weam.co/335683
الرياض - الوئام - تصوير:العنبري

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض بعد صلاة المغرب أمس الاثنين الحفل الختامي للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بشعار (سعوديون فلنفخر) بمركز الملك فهد الثقافي.
وكان في استقباله وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ووكيل الوزارة للتطوير الدكتور راشد الغياض والمدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبد الله المرشد ومساعد المدير العام للشئون المدرسية حمد الشنيبر ومساعد المدير العام للخدمات المساندة فهد الصقيه ومدير النشاط الطلابي أنور أبو عباة وحضر في القسم النسائي وكيلة الوزارة لتعليم البنات الدكتورة هيا العواد ومساعدة المدير العام للتعليم للشئون التعليمية للبنات الدكتورة نجلاء الزامل ومديرو الإدارات والمكاتب وعدد من قيادات وزارة التعليم، وفور وصول سموه استقبله كشافة تعليم الرياض بالصيحة الكشفية، وبعد دخول القاعة عزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل بالقرآن الكريم.
وألقى المدير العام للتعليم كلمة أعرب فيها عن الشكر لسموه لمنحه ساعة لأبنائه الطلاب والطالبات وإخوانه المعلمين والمعلمات للمشاركة في احتفالهم في ختام أنشطتهم وتكريم المتميزين منهم، قائلا: لقد شهدنا قرارا تاريخيا بضم التعليم تحت وزارة واحدة وبرجل متميز ومبدع ويحق لنا أن نفخر بها وهو الدكتور عزام الدخيل والذي يبذل جهودا كبيرة لتطوير التعليم وقد سعدنا يوم أمس بتدشينه للمركز الإقليمي للجودة والتميز تحت إشراف اليونسكو فمنا لقائدنا وزير التعليم عزام الدخيل كل الشكر والعرفان.
وقال المرشد إننا نجتمع هذا المساء لتكريم كوكبة ساهمت في دعم العملية التعليمية ونحتفل ببراعمنا وبرامج مدارسنا. وإننا إذ نكرم مبدعينا الذين نالوا الجوائز الدولية التي هي خير شاهد على استحقاقهم لهذه المكانة والشرف. ونحن هنا نقدم جزءا يسيرا من الإشادة والتكريم بما حققوه من إنجاز يسجل لهذا الوطن.
وتابع قائلا إن بلادنا تعد مثالا يقتدى لتطبيقها كتاب الله تعالى وتمسكها بسنة رسوله الكريم مما جعل المتربصين يحاولون الكيد لها، وقد امتلكت قوة وحزم. وكانت عاصفة الحزم بسلمان الحرب والسلم الذي سل سيفه قائدا لرد كيد كل طامع ومعتد.
وقدم الحفل عرضا مرئيا بعنوان “رياض العلم” يتحدث عن تطور التعليم في الرياض حيث تجاوز عدد المدارس بها أكثر من 4600 مدرسة يدرس بها أكثر من 1.1 مليون طالب وطالبة وتتجاوز في عددها أربع دول خليجية. ويتم سنويا تدريب 19 ألف معلم ومعلمة في 15 مركزا تدريبيا وقدم لهم أكثر من ألف برنامج تدريبي خلال هذا العام.
وقام طفلان بتقديم لوحة شعرية بعنوان “بلادي السعودية” قدمها طالب وطالبة من المرحلة الأولية الابتدائية. بعد ذلك لوحة إنشادية بعنوان (وطن المكارم) قدمتها طالبات الصفوف الأولية في مدارس الأبناء. ثم لوحة إنشادية لطلاب مجمع العليان من كلمات المعلم مفلح الشمري وأداء مشرف النشاط الكشفي الأستاذ عبدالله المنصور والمعلم معتصم العرفج وإخراج المبدع عبدالهادي القرني. بعد ذلك تم تكريم الرعاة وهم الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وسهم بلادي وبلاد العجائب والداعمون وهم الخليج للتموين وحافل وعبدالهادي القحطاني وتكريم إدارتي النشاط والجودة لحصولهما على شهادة الأيزو الدولية، ثم تكريم صحيفة “سبق” تسلمها عبدالعزيز الخريجي، وأعضاء المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات بالرياض. وتكريم الفائزين في برنامج جلوب الدولي في ثانوية اليمامة ومجمع الملك سعود، ثم تكريم الطلاب الفائزين في المسابقات الدولية.
بعد ذلك تم تكريم الزميلين من جريدة “الرياض” منصور الحسين يحيى زيلع ثم قدم الأمير درع إدارة التعليم لوزير التعليم الدكتور عزام الدخيل كما قدم معالي وزير التعليم درع الإدارة للأمير فيصل بن بندر وختم الحفل بالعرضة النجدية. وفي نفس التوقيت قامت وكيلة الوزارة هيا العواد بتكريم المحتفى بهن في القاعة الأخرى.
وفي الختام أدلى أمير الرياض بتصريح قال فيه هذا المساء: أبناؤنا الطلبة وبناتنا الطالبات أبدعوا في هذا البرنامج في هذه الليلة المباركة فقد كانت حفلة رائعة وكانت على مستوى أعمارهم وكان عطاؤهم جيدا وهم في عمر الزهور، وهذا بلا شك دليل على أن الإنسان السعودي قادر أن يبدع في أي مجال كان من مجالات الخير. وقد كان لأساتذتهم ومعلميهم الدور الكبير في ذلك فهم الذين ألفوا وأخرجوا وقدموا, وعبر سموه عن تهنئته لمعالي وزير التعليم و مدير تعليم الرياض وزملائه الكرام وجميع مديري المدارس الذين أدوا دورا كبيرا والطلبة والطالبات الذين أبدعوا في تقديم فقرات هذا الحفل.
كما عبر سموه عن تهنئته للآباء والأمهات على تنشئتهم لأبنائهم الطلاب وبناتهم الطالبات على هذه التنشئة الحميدة، مؤكدا أن حفل هذه الليلة على مستوى الحدث وكانت المواطنة فيها ظاهرة وهو أمر مهم فقد كانت المواطنة ظاهرة في هذا الاحتفال فلذلك أقدم التهنئة لهم على هذا الحفل المميز.
وحول الاحتفالية بخادم الحرمين الملك سلمان التي ستقام خلال الأيام القادمة قال سموه نحن نحتفي دائما بسيدي خادم الحرمين الشريفين في كل زمان وفي كل مكان.

من جانبه كرم أمير منطقة الرياض الزميل نايف المشيط رئيس تحرير صحيفة الوئام نظير جهوده في االتعاون مع إدارة تعليم الرياض

2 3 4 5 1 2 316

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة