تعليقان 2

«تاتش باد» كمبيوتر لوحي جديد على خطى «آي باد»

«تاتش باد» كمبيوتر لوحي جديد على خطى «آي باد»
weam.co/33909

برلين – الوئام-د .ب .أ:
كشفت شركة هيوليت باكارد للإلكترونيات عن تفاصيل بشأن طرح أول كمبيوتر لوحي من إنتاجها الصيف المقبل.
ويحمل الجهاز الجديد اسم “تاتش باد” ، وسيصدر في نسختين تعملان بنظام تشغيل “ويب أو إس” ، ومن المقرر أن يطرح في الأسواق في حزيران (يونيو) المقبل.
وذكرت شركة هيوليت باكارد أن النسخة الأولى من الجهاز مزودة بقرص صلب سعة 16 جيجا ويبلغ سعرها 499 يورو (700 دولار) ، أما النسخة الثانية ، فتعمل بقرص صلب سعة 32 جيجا ويصل سعرها إلى 599 يورو. وجهزت الشركة النسختين بخاصية الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية (دبليو لان) من أجل تصفح الإنترنت.
وبعد الطرح المبدئي للجهازين بستة أسابيع ، سوف تزيح الشركة النقاب عن نسخة ثالثة مزودة بوحدة (يو.إم.تي.إس) بسعر 699 يورو.
وحتى الآن ، يوجد نحو سبعة آلاف تطبيق وبرنامج يصلح للعمل على الكمبيوتر الجديد، ومن المتوقع طرح المزيد من التطبيقات بحلول الصيف. ويتوافق الكمبيوتر اللوحي مع تقنية فلاش للوسائط المتعددة من شركة أدوبي. وبجانب التطبيقات الخاصة بالبريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وقراءة الكتب الإلكترونية، يركز الكمبيوتر “تاتش باد” على الألعاب بفضل قدرته على إظهار الأشكال ثلاثية الأبعاد.
ويمكن تبادل البيانات بين جهازين أو أكثر من نوع تاتش باد عن طريق وضعهما متلامسين في مواجهة بعضهما البعض. وتطلق هيوليت باكارد على هذه الخاصية اسم “تاتش تو شير” أي “الملامسة لتبادل المعلومات”، وتجمع هذه الوظيفة بين تقنية البلوتوث وتكنولوجيا حقول الاتصال المتجاورة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    أبو حسن

    تش باد   أي باد    أي فون 1 – 2 – 3س- 4  كلها أجهزة لعمله واحدة وهي جمع المال  لا فوارق عديدة بين الأجهزة والمنافسة العالمية

    بحيث ان الأجهزة  التي يملكها الأنسان من جهاز محمول وغيره يكفي لا يوجد العديد من التميز فقط لصرف المال

  2. ١
    نادر وجود

    يا جماعة الخير   افتونا عن جهاز يقولون  يحدد كمرات ساهر  انا ضد السرعه وقطع الاشارة  ولاكن ضد التصيد اللي مال امه داعي   اللي يعرف عنه شي تكفون