خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

نائب رئيس برشلونة خاڤيير فاوس: تميز وقت اللياقة دعانا لتوقيع الشراكة

نائب رئيس برشلونة خاڤيير فاوس: تميز وقت اللياقة دعانا لتوقيع الشراكة
weam.co/339229
الرياض ـ الوئام - علي القرني :

كشف نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني خاڤيير فاوس عن سبب اختيارهم لشركة وقت اللياقة لتكون شريكا رسميا للنادي في السعودية والإمارات والذي جاء لتميزها وبعد دراسة لجميع الجوانب المتعلقة بالشراكات في المنطقة.
وأوضح أنه ضمن الشراكة مع وقت اللياقة سيتم تأسيس 7 أكاديميات لكرة القدم في السعودية 3 منها في الرياض واثنتين في كل من المنطقتين الغربية والشرقية، مبينا أن شراكاتهم السابقة كانت بتأسيس أكاديميتين في كل دولة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق رافال كمبينسكي بالرياض بحضور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة لجام للرياضة عبد المحسن الحقباني والرئيس التنفيذي للتشغيل لشركة لجام للرياضة فهد الحقباني ومدير عام التسويق بنادي برشلونة لوران كوليت، وبتواجد نائب المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي الأستاذ محيي الدين ناظر وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد العقيل، وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام.
وقال فاوس: “لدينا خبرة كبيرة في مجال كرة القدم كون نادي برشلونة تأسس منذ 1899م، وبالتالي نأمل أن نتواجد هنا بشكل أكبر ولأطول فترة زمنية”، مشيرا إلى أنهم يسعون من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز قيمهم وممارسة الرياضة التي تؤدي لذلك دون أي هدف استثماري من وراء المواهب، ومشددا في الوقت نفسه على أن وقت اللياقة إحدى الجهات التي يرغبون في العمل معها بناء على العديد من الأمور التي ميزتها عن العديد من الشركات الأخرى والتي تتوافق مع سياستهم لتعزيز قيمهم ورؤيتهم.
وأوضح نائب رئيس برشلونة أن النادي سيوفد مدربا تقنيا مؤهلا لكل أكاديمية وعلى معرفة تامة بكافة الطرق والوسائل الخاصة بالأمور التدريبية التي سينقلها لكل أكاديمية، وأكد أن وجود العديد من المدارس التابعة لهم في مختلف دول العالم لا يتنافى مع سياسة النادي من الخاصة بشراء عقود باهظة للاعبين مميزين أمثال ميسي ونيمار وسواريز.
وتابع: “لا ننتظر من هذه المدارس أن تنجب لنا ميسي القادم، بل هي لتعزيز حب كرة القدم كما أنها تفيدنا من خلال بروز عدد من المواهب التي تدعم النادي مستقبلا، كوننا نعتمد في الفريق الأول على مزيج من اللاعبين الشباب واللاعبين المحترفين الذين يتم استقطابهم”.
وفي رده على أحد أسئلة الصحفيين حول لاعب برشلونة ميسي قال فاوس بشكل جاد: “ميسي ليس للبيع أبدا أبدا أبدا”.
من جانبه، عبر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة لجام للرياضة عبد المحسن الحقباني عن سعادته بالشراكة مع نادٍ كبير مثل برشلونة، مبينا أنه تم اختيار النادي للشراكة لاحترافيته وشعبيته الكبيرة في الشرق الأوسط وخاصة في السعودية إلى جانب الاحترافية المميزة في النادي الإسباني والتي كانت متوافقة مع سياسة عملنا في الشركة، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تدخل ضمن المسؤولية الاجتماعية كون المدارس مخصصة للأطفال من 4 إلى 15 سنة وسيكون لها رسوم شهرية لتساعدها على تشغيل نفسها.
وأشار عبد المحسن الحقباني إلى أن الأكاديميات تهدف إلى تثقيف اللاعبين والتزامهم بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة إضافة إلى تعزيز ممارسة الأطفال للرياضة لما لها من أهمية كبيرة في دعم أسلوب الحياة الصحي والسليم والذي هو أساس مهمة وقت اللياقة تجاه المجتمع.
وأرجع عدم اتجاههم للأندية السعودية إلى عدم وجود أكاديميات متخصصة في هذه الأندية، كما أنه إن وجدت ستحتاج لعمل كثير كونها ليست جاهزة كما هو الحال بالنسبة لنادي برشلونة، مشيرا إلى أنهم قاموا بجولات عديدة في هذا الجانب وعلى مستوى العالم من خلال زيارة العديد من الأكاديميات لمدة 7 أشهر واكتشفوا أن أكاديمية برشلونة هي الأفضل على مستوى العالم.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي للتشغيل لشركة لجام للرياضة فهد الحقباني أن شراكتهم مع برشلونة تدل على أنهم يحتلون موقعا رياديا متميزا في الشرق الأوسط، وقال: “تتضمن الاتفاقية جزأين الأول يختص بأن تكون أندية وقت اللياقة شريكا رسميا لنادي برشلونة في السعودية والإمارات والثاني إنشاء أكاديميات لبرشلونة، مشيرا إلى أن النادي الإسباني لا يوافق على الشراكة مع أي جهة إلى بعد التأكد من مطابقته لشروطهم وتميزه في هذا المجال، مبينا أن برشلونة لديه 14 شريكا للأكاديميات فقط حول العالم ووقت اللياقة الشريك الرسمي رقم 15 وهو ما يدعو للفخر والنجاح الذي يحسب لوقت اللياقة.
وأبان الحقباني أن بنود الشراكة تتضمن إرسال 30 طفلا سنويا إلى أكاديمية النادي في برشلونة لمدة أربعة أيام من خلال برنامج مصغر في مقر الأكاديمية الرئيسي بمدينة برشلونة.
وشهد المؤتمر عرضا مرئيا عن مدارس وأكاديميات برشلونة في مختلف دول العالم، وفي نهاية المؤتمر قدم عبد المحسن الحقباني هدية تذكارية بهذه المناسبة لنائب رئيس نادي برشلونة الذي قدم بدوره قميص النادي الذي يحمل الرقم 100 (والذي يرمز لعدد فروع وقت اللياقة الحالية) وموقعا من جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.
رابط الفيديو
http://youtu.be/lwoNZSuA7qQ

2 1

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة