خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

إقبال شديد من الخريجين على معرض «يوم المهنة» بأميركا

إقبال شديد من الخريجين على معرض «يوم المهنة» بأميركا
weam.co/339270
واشنطن - الوئام - محمد الحامد, خالد حباش:

شهد معرض يوم المهنة، الذي بدأ أول من أمس الجمعة ويستمر حتى غد، الاثنين، إقبالاً شديدا من المبتعثين الخريجين الراغبين بالحصول على وظيفة، إذ يوفر أكثر من 5 آلاف وظيفة بمشاركة أكثر من 120 جهة حكومية وخاصة.

ويقدر حضور المعرض بأكثر من 5 آلاف خريج، من خريجي هذا العام والذي يقدر عددهم بـ١٦ ألف خريج والتي تعتبر أكبر دفعة تخريج في برنامج خادم الحرمين الشريفين.

وأوضح الدكتور محمد بن عبد الله العيسى الملحق الثقافي في أميركا، أن وزارة التعليم ممثلة في الملحقية الثقافية حريصة على المساهمة في توظيف الخريجين من برنامج الابتعاث، مضيفًا أن هذه المناسبة تقوم بالربط بين جميع الجهات الحكومية والأهلية بموفري الوظائف منهم واستقطاب المبتعثين لتوظيفهم.

وأبان أن دور الملحقية تعدى دوره بأن يكون دعما أكاديميا واجتماعيا، لتأخذ على عاتقها مسؤولية المساهمة في توظيف أبناء الوطن عبر هذه المناسبة السنوية.

من جانبه قال حمد الشهاب الخريج من جامعة نورث إيسترن: إن “حضور المعرض فرصة كبيرة للخريجين لأنه أتاح فرص متنوعة وجهات مختلفة للتقديم على الوظيفة مما يزيد فرصة الحصول على وظيفة”، بينما قال الخريج هيثم الغامدي المبتعث في ويقنر كولج: إن “هذه اللحظات من أسعد لحظات العمر بتخرجه”، موضحًا أنه يسعى الآن للتقديم على أكثر من جهة من خلال المعرض، وموجهًا الشكر للقيادة الرشيدة ممثلة بالملحقية الثقافية بدعمهم الدائم للطلبة، مشيرًا إلى أن التنظيم والحرص منهم فاق التوقعات.

كما ضم المعرض فعاليات متنوعة منها مسابقة «تمكن» والتي تتيح فرصة للراغبين بدعم مشاريعهم من الخريجين تشرف عليها مركز ريادة بالتعاون مع الملحقية الثقافية والتي قدمت جائزة بـ٥٠٠٠ دولار للفائز الأول و٣٠٠٠ دولار للفائز الثاني.

كما أقيمت أمسية ثقافية اجتماعية من «أبعاد» بإشراف الملحقية الثقافية وبحضور الدكتورة موضي الخلف مساعد الملحق الثقافي للشؤون الثقافية والاجتماعية، والدكتور مساعد العساف مساعد الملحق للشؤون الفنية، وبحضور عدد كبير من الخريجين والمبتعثين والتي قدمت برامج متنوعة ووصلات فنية وبرامج للأطفال وسحوبات على جوائز.

20150524015300 (1) 20150524015300

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة