خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

صحف:القصيبي تلاحق مديرها لاسترداد 9 مليارات دولار والخدمة المدنية تحذر من شائعة إجازة السبت

صحف:القصيبي تلاحق مديرها لاسترداد 9 مليارات دولار والخدمة المدنية تحذر من شائعة إجازة السبت
weam.co/34141

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء وقامت بتغطيات للعديد من الموضوعات الهامة على الساحة المحلية والعربية والعالمية.
صحيفة الوطن أكدت أن مجموعة أحمد حمد القصيبي وإخوانه رفعت قضية في الولايات المتحدة الأميركية ضد المدير السابق لمصرفها في البحرين “المؤسسة المصرفية العالمية” تطالبه فيها باسترداد ديون على البنك فاقت 9 مليارات دولار تم إصدارها عن طريق التزوير والاحتيال.
وقال محامي المجموعة إيريك لويس إن المجموعة وجهت خمس تهم إلى المدير السابق للمصرف جلين ستيوارت الذي يعتقد أنه تعاون مع رجل الأعمال معن الصانع لإصدار ديون باسم مجموعة القصيبي أو بضمانات مزورة باسمها.
وأوضح لويس أن المدير الملاحق تورط مع الصانع “بصورة لا يمكن إنكارها” مضيفا أن القضية المرفوعة في ولاية كاليفورنيا “ستساعد في إبراز دور أحد أهم المتآمرين في قضية ديون القصيبي، وتقديمه إلى العدالة”. وكانت مجموعة أحمد حمد القصيبي وإخـوانه أعلـنت الشهر الجاري أنها منكشفة بنحو 9.2 مليارات دولار، من أصل ديون بلغت قيمتها 22 مليار دولار، قالت المجموعة إنها نتجـت عن عمليات احتيال وتزوير واسعة ساهم فيها معن الصانع.
أما صحيفة اليوم فقد أكدت أن وزارة الخدمة المدنية حذرت من انجراف المواطنين والمواطنات خلف الشائعات التي يتم تداولها عبر أجهزة الهواتف المحمولة ونحوها من المواقع الإلكترونية, خصوصاً فيما يتعلق بإجازة يوم السبت المقبل, والتي نصت على أنه يوافق اليوم الوطني للمملكة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية محمد الخنين, أن أيام السبت التي تم إعطاؤها إجازة الموظفين والطلبة خلالها جاءت لظروف خاصة, سواء كانت بسبب عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أو لسوء الأحوال الجوية .
ورداً على سؤال قال : « إن اليوم الوطني تبقى عليه ما يقارب الستة شهور و الذي يوافق الأول من الميزان يوم 23 من سبتمبر المقبل, ولذلك فإن الإجازات الماضية كانت بمحض الصدفة من حيث توافقها ليوم السبت « .
يذكر أن الموظفين والطلبة تمتعوا بإجازة السبت بعد أن أعلن الديوان الملكي وتفاعلاً مع ردود الفعل الوطنية لأبناء وبنات الوطن الأوفياء ومشاركة لأفراحهم التي عبرت عن ولائهم لدينهم ووحدة وطنهم ؛ فقد أمر خادم الحرمين الشريفين بأن يكون السبت الموافق 14/4/1432هـ  عطلة رسمية لكافة قطاعات الدولة  و للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية, كما تم إعلان يوم السبت 23/3/1432هـ إجازة رسمية في جميع الوزارات والمصالح الحكومية والمدارس والجامعات في كافة أنحاء المملكة، بتوجيه من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين  إلى أرض الوطن بعد رحلة علاج تكللت بالنجاح, كما تمتع الطلبة أيضاً بإجازة  عرضية في مدينة الرياض والمنطقة الشرقية السبت الماضي لسوء الأحوال الجوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة