خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

قرارات جديده بعد توحيد الإشراف بين إدارتي تعليم البنين والبنات بمكة

قرارات جديده بعد توحيد الإشراف بين إدارتي تعليم البنين والبنات بمكة
weam.co/34158

مكة المكرمة – الوئام – حجب العصيمي :

 عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24 / 4 / 1432 هـ  أول اجتماع للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بعد تفعيل قرار توحيد الإشراف بين إدارتي تعليم البنين وتعليم البنات ضمن إدارة واحدة .

حيث ترأس الاجتماع المدير العام أ / بكر بن إبراهيم بصفر وحضره نائب المدير سعادة أ / حامد بن جابر السلمي وكافة القيادات من مديري ومديرات الإدارات ومكاتب التربية والتعليم والفنيين وذلك بهدف التعريف  بقرار توحيد الإشراف وإيضاح مبرراته ومزاياه  وشرح آلية توحيد الإجراءات بين قطاعي البنين والبنات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة .

وقد بدأ الاجتماع بكلمة افتتاحية من أ / حامد السلمي هنأ  فيها المدير العام مشيرا إلى أن الاجتماع مهم لأنه يتعلق بتربية الأبناء  والبنات مشيرا إلى أن عملية  التوحيد بين الإدارتين ليس  بالأمر الجديد لأن الرؤى بين الإدارتين  رؤى مشتركة .

كما شكر أ / بكر  بصفر الله على ما أنعم به على الإدارتين من توافق إنساني وأخوي وعلى ما تحقق من إنجاز كبير في تعليم مكة المكرمة بجهد منسوبي ومنسوبات الإدارة والمدارس .

وهنأ الجميع على ما تحقق هذا العام لمكة المكرمة  في نتائج أولمبياد الإبداع بفوز بحثين علميين وابتكار لأربعة طلاب وطالبة . وأوضح أ / بكر بصفر أن توحد الإدارتين في إدارة واحدة وإشراف واحد هو توحيد للقرار , وجهة الاتصال , وجهة التخاطب , و الأمور التخطيطية والرؤوية .. مؤكدا على أن توحيد الإشراف والكوادر والإجراءات سيحقق الكثير من المكاسب والاستفادة من الكوادر في مواقع أخرى بحاجة إليها .

بعدها حث أ / حامد السلمي الجميع على قبول أي قرار في اختيار القيادات مؤكدا على أن الجميع شركاء في القرار وأن العمل مسؤولية ورسالة ألزمنا أنفسنا بها وعلى الجميع أداؤها من أي موقع .

بعدها تم توضيح آلية الاختيار والمفاضلة وأنها تحتاج  إلى وقت للدراسة ومن ثم المفاضلة بين المدراء والمديرات وأنه تم البدء بتوحيد ثلاث إدارات هامة هي الإدارة المالية , والمباني , والمدرسية  وستحمل الأسابيع القادمة قرارات أخرى عديدة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة