تعليقات 3

مواطن: صممت شعار «شاعر الوطن» والقناة المشهورة لم تعطني حقي المادي ولم تدعوني للتدشين

مواطن: صممت شعار «شاعر الوطن» والقناة المشهورة لم تعطني حقي المادي ولم تدعوني للتدشين
weam.co/34246

الرياض- الوئام – عبد الله الغامدي:
مشكلة المواطن تركي بن ناصر السعدي باختصار أنه تعرض كغيره من المواطنين للسرقة والنصب من إحدى القنوات الفضائية، ولكن هذه المرة في تصميم لشعار “شاعر الوطن” وتعقدت المشكلة لأنهم اتهموه بأنه أحد المتسلقين، وهذا في حد ذاته عذابًا مضاعفًا فاق التكريم المادي والمعنوي الذي كان من المفترض أن يحصل عليه ولكن فضائيتنا المصونة.. هيافة وإسفاف.. وأخيرًا المصيبة الكبرى هي الضحك على عقول المشاهدين، وسرقة مجهودات المصممين.
يقول المواطن تركي بن ناصر “أنا قد قمت بتصميم شعار برنامج “شاعر الوطن” والذي تم بثه على قناة مشهورة  قبل عدة أشهر، مع الوعد بأن يتم دعوته لحفل تدشين الشعار وحفل الافتتاح ووضع اسمه في البرنامج كمصمم للشعار، ولكن لم يحصل ذلك، وابتدأ البرنامج وانتهى ولم يتم شىء من ذلك رغم محاولاته المتكررة”.
وفي رسالته التي أرسلها لبريد “الوئام” قال إنه قام بعد أن انتهت حلقات البرنامج بالاتصال على أحد الاعلاميين المعروفين أكثر من مرة ولكنه لم يرد عليه، كما أنه قام بإرسال عدة رسائل نصية لتوضيح الأمر ولكن دون استجابة، مؤكدًا أنه قام بالاتصال على جوال القناة الموجود على موقع القناة ولكن دون رد أيضًا، والمضحك في الأمر أنه تبين له أن رقم هاتف القناة الموجود بالموقع مفصول، وعند محاولته إرسال فاكس عن طريق رقم الفاكس الموجود بموقع القناة تبين له أنه رقم شركة أمنية !!
ويؤكد بن ناصر أنه مصمم الشعار وأن لديه شهود على ذلك، وأنه ليس أحد المتسلقين، فهو مهندس ويعمل كبير مدراء بمصرف الراجحي، وإذا كان لا يوجد إثبات مادي في القضية بسبب الثقة التي أولاها للقناة على اعتبار ظنه فيها بالالتزام والترفع فإن هناك قضايا لا يوجد بها أي دليل مادي ملموس وإنما بالشهود أو باليمين ويفصل القضاء فيها.


وقد اطلعت “الوئام” على الشعار، وكما هو مشاهد عبارة عن خط الديواني ويمكن لأي خبير للخطوط أن يثبت الخط المكتوب بالإضافة إلى تحديد عمر الحبر المكتوب به بأي مختبر للمخطوطات ومقارنته بالإعلان الأول للمسابقة في شاشة قناة صدى، وإنه كما يقول بن ناصر فإن القناة عليها إحضار مصمم الشعار الأخر غيره، وهذا هو الحل الأوحد حتى لا يضيع حق مادي لمصمم وفنان بعد أن ضاع حقه المعنوي، ونحن نتضامن مع ذلك لأنه متى وفرنا الظروف الملائمة للمبدع وهيأنا له الدعم المعنوي عندها سنضمن عطاءه واستمرار فنه وتصميماته.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    غريب

    عليك بديوان المظالم

  2. ٢
    ابو فهد

    للأسف الشديد أن المسؤولين عن هذه القنوات إمتهنوا النصب والكذب والإحتيال من أجل الحصول على دراهم معدودة
     
    يجب أن لا نثق بهم كما وثقت بهم يا مهندس تركي بن ناصر
     
    أين النظام عنهم وأتمنى أن تتهم ملاحقتهم قضائياً
     
     

  3. ١
    ابونواف

    ابو متعب فاتح بابه وانشاء الله مايضيع حقك يابو ناصر