للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

محضرو محاكم يناشدون وزارة العدل بضرورة تحسين أوضاعهم

محضرو محاكم يناشدون وزارة العدل بضرورة تحسين أوضاعهم
weam.co/343

طالب مواطن سعودي يعمل محضرا بوزارة العدل في شكوى لـ”الوئام” بالمساواة بين العاملين في الأجهزة التابعة للوزارة، مؤكدا أن ” كتابهم ومحضري الخصوم من أهم ركائز إقامة جلسات المحكمة”.

 وأشار المواطن – تحتفظ “الوئام” باسمه- إلى مطالبة الباحثين الشرعيين وكتاب الضبط ببدل الكادر الوظيفي، وطالب المحضر ببدل طبيعة عمل “مثل الذي يصرف لجميع موظفي الدولة الميدانيين كرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

وأضاف المحضر في شكواه “قبل أيام قليلة صرح وكيل وزارة العدل للشئون المالية والإدارية المكلف حمد الصبيح بأهمية المحضرين ومحاولة ترسيم من لم يترسم منهم حيث أن هناك كثير منهم لم يترسموا على السلم الوظيفي الرسمي للدولة بعد” وتابعت الشكوى ” في نظام الخدمة المدينة يوجد مسمى الحفار وهو 20% كحد أقصى من أول مربوط المرتبة، ويصرف للوظائف التي من شأنها أن تعرض شاغلها لخسارة مادية كوظائف أمناء الصناديق والمستودعان، وحددت ضوابط الصرف أن يكون الموظف مثبتا على الوظيفة المقرر لها البدل، وأن يكون ممارسا بصورة مستقرة للوظيفة” وأضاف الشاكي ” نعلم جميعاً أن جميع موظفي الدولة الميدانين يصرف لهم هذا البدل فلمَ نحرم نحن منه ! أو حتى يتأخر عنّا نحن المترسمين على السلم الوظيفي للدولة مادامت جميع الشروط تنطبق علينا”. واختتم شكواه قائلا “أخيراً أعلم ويعلم الجميع مدى حرص حكومة خادم الحرمين على أداء الموظفين وتسيير أعمالهم على الوجه المطلوب ومحاولة رفع مستوى الأداء في الموظفين ، فمن يوم السبت سأبدأ بمخاطبة الوزارة عن طريق مرجعي الذي أعمل لديه ( المحكمة) بطلب صرف البدل وثقوا ثقة تامة أنه سيصرف لنا بإذن الله وذلك بالمطالبة وتضافر الجهود والتعقيب على مطالبنا لدى الوزارة” .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ابو جهاد

    انا محضر خصوم والى الان لم يتم ترسيمنا رغم مانعانية من مشاكل في تحضير الخصوم والعقبات التي تواجهنا سواء في الوصول الى بيت الخصم او الطرق الشائكه علماً انه في كثير من الاحيان يتم تحضير الخصوم في سياراتنا الخاصة لعدم توفر سياراه محضر اضافة الى الرواتب المتدنية مع الوضع الحاصل في التضخم . اتمنى ان يتم ترسيمنا فهذا كل مانطمح له وصدقوني راح اوفي في عملي اكثر لاني احس اني صرت على وظيفة رسمية

  2. ٢
    محضر خصوم

    طبيعة عمل محضري الخصوم في السعودية صعبة الى حد ما حيث انا نعاني من ايصال البلاغات الى الخصوم بسبب عدم تفهم المدعى عليهم لطبيعة عملنا مما يقعنا في احراج شديد يصل الى حد التهجم على النفس ناهيك عن التعرض بشكل يومي الى الاذاء النفسي من كلام غير لائق وسوء الظن من قبل المدعى عليهم خاصة اذا كان المدعي امرأة..
    فينتهي الامر بدل من ايصال البلاغ الى الخصم الى الترجي والتسمح وايجاد الاعذار واخذ الوعود بعدم العوده الى الموقع لكي يتم اطلاق سراحنامن قبضت يديه.. والله العظيم اني كلما ذهبت الى ايصال البلاغات وخاصة المنازل اني ادع الله العلي العظيم ان يخرجني سالماوان يمر اليوم على خير….
    كذلك دوامنا يبدأ من بداية الدوام في الصباح وينتهي على اذان المغرب وفي بعض الاحيان وبأذن من القاضي يتم ابلاغه في الليل… ليكون بذلك دوامين ويكون يومنا غير مرتب وغير منتظم.
    أسأل الله العلى القدير ان يسهل امرناويسخر وكيل الوزارة حمد الصبيح للمحضرين خاصة المؤقتين فهم في حالة سيئا خاصة ان بعضهم له اكثر من ثلاث سنوات ولم يتم ترسيمهم وبراتب 1700 ريال….

  3. ١
    أنا محضر خصوم

    أنا محضر خصوم من خمسة سنوات من عام 1427هـ على بند الوظائف المؤقته بند 105 براتب مقطوع قدرة 1725 ريال بدون علاوة سنوية وخدمتي ليس مسجلة بالتأمينات الاجتماعية ولابمؤوسسة التقاعد وإذا خدمتي لم تسجل إذا ما الفرق بيني وبين العاطل عن العمل وبرغم من هذا كله أتعرض للكثير من المشاكل والمهاترات أثناء التبليغ وأتعرض لحوادث سير . ولا أطلب سوى التثبيت على وظيفة رسمية إسوة بزملائي الذي أعمل معهم جنب بجنب .