1 تعليق

(نوكيا) تقدم شكوى جديدة ضد (آبل) بسبب حقوق الملكية الفكرية

(نوكيا) تقدم شكوى جديدة ضد (آبل) بسبب حقوق الملكية الفكرية
weam.co/34451

هلسنكي – الوئام- د ب أ:
أعلنت شركة نوكيا الفنلندية الثلاثاء عن تقديم شكوى جديدة ضد منافستها شركة آبل الأمريكية بدعوى استخدام الأخيرة لتقنيات التشغيل باللمس التي تمتلك الأولى براءات اختراعها في إنتاج أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية التي تنتجها آبل مثل “آي فون” و”آي بود” و”آي باد”.
وقدمت الشركة الفنلندية الشكوى إلى هيئة التجارة الدولية الأمريكية التي كانت قد رفضت يوم الجمعة الماضي شكوى مماثلة قدمتها نوكيا ضد آبل، ولكن نوكيا تقول إنها تنتظر معرفة تفاصيل قرار الهيئة قبل تحديد خطوتها التالية. وذكرت نوكيا أن شكواها الجديدة تتعلق بسبع تقنيات تمتلك براءات اختراعها وتستخدم في تطوير أنظمة التشغيل متعددة المهام وتقنية مزامنة البيانات الخاصة بتحديث المعلومات على الأجهزة الإليكترونية.
وقال بول ميلين نائب رئيس نوكيا لشئون حقوق الملكية الفكرية في بيان إنه بالشكوى الأخيرة يصل عدد براءات الاختراع التي تتهم نوكيا آبل بانتهاكها إلى 46 براءة اختراع وبعضها حصلت عليه نوكيا منذ أكثر من 10 سنوات أي قبل أن تنتج آبل أول هواتفها الذكية “آي فون”. وكانت نوكيا قد أقامت في وقت سابق دعوى قضائية ضد آبل أمام القضاء في ولاية ديلاور الأمريكية وأمام المحكمة العليا البريطانية والمحاكم الابتدائية في دوسلدورف ومانهايم بألمانيا إلى جانب دعوى أمام إحدى محاكم لاهاي بهولندا.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غريب

    ماتنلم نوكيا مابقي لها شي في السوق هههههه