خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

صحف: المرور يؤكد أن إيقاف«ساهر»شائعة متكررة وطالب يتهجم على معلم بمسدس في ضباء

صحف: المرور يؤكد أن إيقاف«ساهر»شائعة متكررة وطالب يتهجم على معلم بمسدس في ضباء
weam.co/34484

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
نفى مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد عبد الرحمن الشنبري ما تناقلته أجهزة الهواتف المحمولة والمواقع والمنتديات الإلكترونية حول إيقاف تطبيق نظام ساهر المروري حتى إشعار آخر وإلغاء جميع المخالفات المترتبة على النظام التي قام برصدها أخيراً, مؤكداً أن (ساهر) مازال قيد العمل وتحرير المخالفات،
وأشار خلال تصريحات نقلتها صحيفة اليوم إلى أن تلك الشائعة تختفي وتعود مرة أخرى مع طفرة أجهزة المحادثة التي أصبحت في متناول الجميع ما يجدد الشائعة وتكرارها لأكثر من مرة منذ ثمانية شهور, مؤكداً عدم صحة إيقاف (ساهر) الذي أسهم وبشكل فاعل في الحد من السرعة وقلة الحوادث المرورية على حد قوله. وأضاف”أن مشروع نظام ساهر الوطني يهدف إلى الالتزام بتحقيق أفضل معايير السلامة المرورية على الطرق من خلال استخدام أحدث التقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى مراقبة حية لحركة السير ورصد وسرعة معالجة الحالات والحوادث المرورية. كما يقوم على ضبط المخالفات وإشعار المخالف بالمخالفات في أسرع وأقصر وقت ممكن”. وثمن الشنبري توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية ورئيس لجنة السلامة المرورية التابع لشركة أرامكو السعودية، مضيفاً قوله: “إن سمو الأمير جلوي وجه للعمل بالتوعية للتقليل من الحوادث المرورية ونصحنا بتكثيف الحملات التي تساهم في توعية المواطنين بالمنطقة الشرقية”.
أما صحيفة الوطن فقد أكدت تهجم طالب في ثانوية وادي العامود جنوب محافظة ضباء على أحد المعلمين بالمدرسة بسلاح ناري “مسدس” كان بحوزته إثر خلاف جرى بينهما، الأمر الذي أثار الهلع والخوف وسط طلاب المرحلة الابتدائية الذين يشاركون طلاب الثانوية في نفس المبنى.
واستنكر عدد من أولياء الطلاب هذا الاعتداء على التربويين وإحضار مسدس للمدرسة في سلوك غريب، مطالبين إدارة التربية والتعليم بتبوك بالتدخل في فصل الابتدائي عن الثانوي وهو مطلب سبق طرحه، على حد قولهم.
من جهته، أكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك النقيب محمد سعود العنزي أمس، أن فرقة أمنية انتقلت للمدرسة ولم يتم العثور على الطالب حيث لاذ بالفرار قبل وصول الفرق الأمنية، وبمتابعة البلاغ في حينه وفور توفر معلومات عن الطالب المتهم جرى القبض عليه وبحوزته السلاح الذي حاول استخدامه في التهجم على المدرس وتم تحويله إلى دار الملاحظة لاستكمال التحقيق والكشف عن ملابسات القضية.
إلى ذلك، أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم تبوك سعد الحارثي، أن الإدارة تعمل حالياً على تجهيز مبنى مستقل سيتم الانتهاء منه في غضون سنة من الآن، مشيرا إلى أن مكتب الإشراف التربوي بمحافظة ضباء وطيلة فترة الدمج يراقب وبشدة تصرفات الطلاب ولم تؤثر عملية الدمج في مبنى مدرسة وادي العامود على سلوكيات طلاب الصفوف الأولية.
وأضاف الحارثي، أن هنالك إجراءات نظامية وجزائية رادعة لمثل هذه السلوكيات وسوف تطبق بحق الطالب بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بهذا الخصوص.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    ساهر للمخالف

    الى الامام يا ساهر وقلوبنا معك.

  2. ٦
    متابع

    يا ناس ضعوا حدا لهذا الاستهتار بالتعليم والله وصلت ..

  3. ٥
    أمير الظلام

    الشعب يريد اسقاط ساهر……
    الشعب يريد اسقاط ساهر……
    الشعب يريد اسقاط ساهر…….

  4. ٤
    الحقيقه

    ياناس فيه نقص ف الحقيقه صحيح ان الطالب حاول التهجم على المدرس بالمسدس لكن المدرس ضرب الطالب ضرب مبرح بالعقال وليس له الحق في ضرب الطالب باي شكل كان

  5. ٣
    محمد محمد +*

    كثرو من ساهر  ارواح الناس غالية

  6. ٢
    محمد محمد +*

    كثرو من ساهر ارواح الناس غالية

  7. ١
    محمد محمد +*

    كثرو من ساهر ارواح الناس غالية
     الى الامام يا ساهر