خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

مهلة «عذيب» تنتهي اليوم وتوقعات بتأثر السعودي الفرنسي في حال تعليق التداول

مهلة «عذيب» تنتهي اليوم وتوقعات بتأثر السعودي الفرنسي في حال تعليق التداول
weam.co/34510

الرياض- الوئام:
أعلنت هيئة سوق المال أن المهلة التي منحتها لشركة اتحاد عذيب للاتصالت (جو)، لتعديل وضعها سوف تنتهي اليوم وذلك بعد أن تجاوزت خسائرها 75% من رأسمالها بنهاية العام الماضي، ويعني ذلك أن وربما ان تكون جلسة امس الاربعاء آخر جلسة تداول للشركة في حال قررت الهيئة إيقافها عن التداول.
وكانت الشركة سجلت خسائر في الربع الثالث من العام الماضي بلغت 144 مليونا، ما أدى إلى تجاوز خسائرها منذ إنشائها 75 في المائة من رأسمالها، وفيما سجلت الشركة خسائر منذ بداية التشغيل إلى نهاية الربع الثالث الأخير ما يقارب 656 مليون ريال (174.9 مليون دولار).
وتوقع بعض الخبراء أن تكون جلسة اليوم آخر جلسات شركة عذيب بسوق الأسهم بناء على مهلة هيئة السوق، متوقعين تعليق التداول على السهم وأن يستمر هذا التعليق لفترة طويلة – في حال اتخاذ القرار- قد تكون عام أو أقل بحسب إنتهاء عملية الهيكلة، كما توقعوا أن يتأثر بنك السعودي الفرنسي في حال تم تعليق التداول على عذيب كونه المقرض الرئيس للشركة بحدود 1.2 مليار ريال رغم انه بضمانات.
وكان رئيس مجلس الشركة الأمير عبدالعزيز بن أحمد أوضح في وقت سابق أن الشركة قدمت ملفا لهيئة سوق المال بشأن خطط تعديل وضعها المالي، مشيرا إلى أن رفع رأسمال الشركة وارد لإطفاء الخسائر، إضافة إلى بعض الهيكلة المالية للشركة، التي قال إنها ستعلن في حينها.
يذكر أن (عذيب) دعت عموميتها للانعقاد في الـ16 أبريل (نيسان)، للموافقة على استمرار الشركة أو حلها، بعدما بلغت خسائرها المتراكمة ثلاثة أرباع رأسمالها، كما سبق أن منحت هيئة سوق المال الشركة مهلة حتى نهاية الشهر الجاري لتعديل وضعها المالي.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    كنت عارف

    كنت عارف ان هالشركه مالها مستقبل بسبب خدماتها السيئه و اخبرة احدهم بذلك ولم يبالي وهاهي النتيجه الى الفشل ياعذيب

  2. ٢
    ابو تركي

    سرقه والله سرقه
    وواضحه المساكين المساهمين
    حسبي الله ونعم والوكيل
    دخلت فيها فلوس ايتام ربي حسبيك يا ….

  3. ١
    عاشق جو

    الشركة راح تدعم بمليار ريال سعودي 600 مليون الان و400 مليون بديسمبر لواحتاجت لها

    والى الامام ياجو