خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 23

أمانة المدينة تمنع “الأرجيلة” وملاك المنتزهات يتذمرون

أمانة المدينة تمنع “الأرجيلة” وملاك المنتزهات يتذمرون
weam.co/3452

 المدينة-  الوئام – عبد الرحمن الجهني:

أبلغت أمانة منطقة المدينة المنورة جميع المنتزهات الواقعة خارج الدائري الثالث بالمدينة بعدم تقديم خدمتي ” الارجيلة” لرواد تلك المنتزهات.

 وقامت الأمانة ممثلة في البلديات الفرعية التابعة لها باستدعاء أصحاب تلك المنتزهات وأخذ عليهم القرار اللازم بعدم تقديم تلك الخدمات مستقبلاً، إلا أن ملاك المنتزهات والمستثمرين رفضوا التوقيع على تلك التعهدات كون المنتزهات تقع خارج الدائري الثالث بالاضافه إلى إنها هي المتنفس الوحيد للشباب.

 وقال عدد من المواطنين أن قرار الأمانة يعد إجحافا بحق رواد المنتزهات لا سيما وأن غالبيتهم من الشباب كون المنتزهات على حسب قولهم  يقضي بها الشباب جل أوقاتهم و في حال تنفيذ القرار فإن الشباب سوف يقضون أوقات الفراغ بالشوارع والأسواق مما يتسبب في مشاكل عديدة متسائلين عن البديل في حالة إغلاق تلك المنتزهات.

 الجدير ذكره أن “الوئام” سبق لها إرسال استفسار للمركز الإعلامي بأمانة منطقة المدينة بتاريخ 2/10/2010 م وذلك عن مصير رواد تلك المنتزهات ولاسيما وإنها هي المتنفس الوحيد للشباب وتم إرسال رسالة قصيرة لمدير إدارة الأعلام بالأمانة المهندس عايد بن حسين البليهشي بتاريخ 6/11/2010م  ولم يتم الرد .

 وبحسب مصادرنا فأن المركز الإعلامي أرسل استفسارا لإدارة صحة البيئة برقم 88661 حول استفسار “الوئام” وتم حفظه مؤخراً بالمركز الإعلامي دون تزويد الصحيفة بأي رد.

التعليقات (٢٣) اضف تعليق

  1. ٢٣
    ممدوح الحربي

    ياليت ثم ياليت ثم ياليت يلغون كل المقاهي وربي الشباب راحو فيها وعلى الاقل يتسكعون بالشوارع افضل من انهم يضمنون السرطان والجلطات والامراض من الحين الشعب في خطير كبير لابد من تدراكه قبل فوات الاوان

    • ٢٢
      حسن

      لو  الغو  الارجلية  وتدخلو في القهاوي  راح تشوفنا  في  احلامكم   حتى  هع

  2. ٢١
    dominator

    الان كم منتزه بالمدينة ؟ 10 – 20 طيب رواد هذه المنتزهات نقول 10000 مثلا يعني من الناحية الامنية تقدر تطلع على الوضع وتراقب بكفاءة ومن الناحية التجارية المستفيد طرفين الامانة لانها موجرة اراضي على اصحاب المنتزهات واصحاب المنتزهات نفسهم ، لكن بالله عليكم تخيلو هذا العدد اذا تم ايقاف سبب روحتهم للمنتزهات (الشيشة) فما هو الحل ؟ طبعا ستتكون مجموعات وتستأجر استراحات وطبعا هنا المراقبة الامنية مستحيلة لتعدد الاطراف والاماكن وستكون كارثة فعلا من ناحية جنون الاسعار للعقارات واحنا مو ناقصين ، امانة المدينة قبل ان تفكر في اتخاذ مثل هذا القرار لابد ان تدرس الوضع من كافة النواحي الامنية والاجتماعية والتجارية ، طبعا انا مع الحملة المناهضة للتدخين ولكن نحتاج الى خطط مدروسة وليس الى قرارات تعسفية تفتح ابواب مغلقة اساسا ، يكفينا نظرة ضيقة لواقع كبير .

  3. ٢٠
    هلالي يكوي بالخمسسسسسسه

    امممممما عاد

  4. ١٩
    مهندس أقلام

    قرار سليم .. لكن يجب ان يوجد البديل .. مو معقولة المراهقين والشباب مايحصلون مكان يجتمعون فيه ويرفهون على انفسهم .. لاتقولون مكاتب وقراءة وهلما جره .. لازم فيه منتزهات خاصة لهم حتى لو يحطون دوري بلوت مو مشكله ..

  5. ١٨
    الشريف

    ليتهم يمنعونعها على مستوى المملكة لانها من اسباب السرطان والامراض المنتشره مثل الفايرس الكبدي من نقلها من شخص لاخر
     
    التدخين ليته يمنع عيث انه زاد انتشاره حتى في الاطفال والنساء

  6. ١٧
    ابن الشاطئ

    الأمانة بفعلها هذا مصلحت أصحاب الطرق الملتوية 000 نحن المتقاعدين نطالب بمقاهي داخل البلد لنقي فيها أوقات الفراغ مع من هم في عمرنا بدلا من الوحدة في المنازل مما يسبب لنا الأمرض النفسية والعضوية 00( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء )

  7. ١٦
    عبدالعزيز

    والله فرحت في الخبر السعيد علي قلبي صح القرار تخر كثير المشكلة ان المقاهي في مدخل المدينة وموقعهاء هذا يشوه المدينة وهل المدينة ناس طيبين وغير راضين علي هذالموقع الله يجزي الامانة خير علي القرار

  8. ١٥
    صالح الحربي

    بيض الله وجيههم
     
    واحسن ما سووا

  9. ١٤
    محمد

    يقولون الكبت يولد الانفجار والشباب السعودي مكبوت خلقة فلو صكوا المقاهي رح يتم انفجار الشباب ورح تكون العواقب وخيمة .

  10. ١٣
    سعيد

    سيتجه الشباب والشيبان بدل من المقاهي العامة الى ااالاستراحات آه وما درك ما الاستراحاااات ؟

  11. ١٢
    عتيبي عفيف 5

    زين والله عندي استراحه هناك بارفع الايجاراااات
    خبر جميل لملاك العقاااار

  12. ١١
    مسلم عربي سعودي

    رد لإبن الشاطيء الله يصلحك يا المتقاعد ,,,, تبي قهاوي تقضي فيها وقت الفراغ ههههه … ياخي المتقاعد يقضي وقت فراغه مع أسرته و اهله وتلمس احتياجات اولاده من شباب وبنات خصوصا” في هذا السن ويكون قدوة صالحه لهم ويعوضهم عن البعد والإنشغال بالعمل قبل التقاعد …
    مو يقضي وقته في القهاوي ..  الله يوفقنا وأياك اخي العزيز ,,

  13. ١٠
    ahmad

    قسم بالله ام القهر  ياخي وين نروح احنا الشباب …
    وربي الكعبه ..يومياً ادور مكان اروحله غير الكزينو بالمدينه مالقى ..يعني هذا المكان الوحيد اللي نروحله

  14. ٩
    أبو طربوش

    يعني الأمانة تبي مصلحتنا يوم تبعد المقاهي ؟

    ما عمر الأمانة سوة شيء يخدم المواطن …… إلا تبحث عن ما يخدم مصالحها ومصالح تكفلت هي بجمع ثرواتهم .

    يـريدون وضع المقاهـي في الأحياء الغير نشطة ليتم تنشيـطها

    قرار تعفـسـي ظاااااااااااالم

    أتمنى التفكير في شبابنا ,

    فالخراب لو يبعد عن الشخص 1000 كيـلـو من أراد البحث عن سيبـحث عنـه

  15. ٨
    toty

    المقاهي خارج حدود الحرم وفي المنطقة الصناعية بعيدة عن السكان و المساكن هي المتنفس الوحيد للشباب لماذا يغلقوها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  16. ٧
    عبدالله

    للملومية بعض هذه المقلهي يقدم الشيشة لللفتيات وتم ضبط قضايا خلةه بينهم وبين الشباب فهذا القرارصحيح وجزاهم الله خير علما ان هناك عدد من صالات الالعاب تفيد الشباب

  17. ٦
    ابن الشاطئ

    الرد على صاحب الرد 12 جزاك الله خيرا لم أقل شيش ودخان ومعسل  المقصود مكان للتجمع من الأقران لتبادل الأراء والأفكار لعدم العزلة والإنطواء على النفس ، وليتها نوادي أو أماكن مجهزة لمن أفنوا أعمارهم وشبابهم في خدمة الوطن 00حضرتك لم تجرب التقاعد والركنة على الرف ،التقاع ( متقاعد ) موت قاعدا 00 ينقطع إتصالك وتواصلك مع الناس وتبقى سجين دارك في إنتظار عرائيل لينهي صلتك بالدنيا عما أنهى التقاعد صلتك بالعمل والعطاء 00 مو معقول يأكلونك لحم ويرمونك عظم لا حول لك ولا قوة ولا حتى أناس في سنك تتحدث معهم حرام حرام حرام 0المتقاعد منبوذ حتى من أقرب الناس إليه والكل وبدون مبالغة في إنتظار ساعة نحبه 00ولن تدك قولي حتى تمر بتجربتي ( وجنة بلا ناس ما تنداس )

  18. ٥
    تفآحتين

    يعني مآعآد فيه تفآحتين آهي آهي

    يآلبى آلتفآحتين بيآخذونك مني آهي آهي

  19. ٤
    أبو صويلح

    جل عرفت سبب استأجار مجموعة من الشباب استراحة في مخطط الملك فهد ههههههههههه

    الغريب أنكم تقولون فئة الشباب و المراهقين

    غالب رواد أبو خرفوش و طقته أعمارهم فوق الثلاثين
    و موظفين و بعضهم على مرتبة 10 في الأمانة

    أتمنى تلغى هالأماكن لأنها مكان فساد و محرمات

    و الغريب أن الردود تطالب ببديل و إلا يبي يتسكعون في الشوارع

    و الله حالة الحمد لله اللي عافانا
    ما حنا لاقين وقت بين العمل و البيت و العبادة

  20. ٣
    fm fahad

    قرار معروف نتائجه

    ه>ا الله يسلمكم ناس بالامانه لهم استراحات ولا احد استاجرها

    ولا مخطط للامانه ولا احد اشترى فيه ويبون يحولونه الى استراحات .. وعلشان الشعب يستأجر لازم يمنعون المقاهي علشان الشباب يستأجرون

  21. ٢
    سفن آب

    الحمد الله بأني غي متعاطي للأرجيله وغيرها ,ولكن اعتبر القرار فاشل بمعنى الكلمه وسوف ترون انتشار تعاطي المخدرات بشكل كبير لآن الشباب سيتجه الى الاستراحات وسيختلط صغار السن مع الكبار وستكون الكارثه اكبر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  22. ١
    مريم

    سبحان الله يمنعون الدخان والحشيش يباع على الارصفة بل ان المخدرات اصبحت متوفرة اكثر من الدخان .. ناهيك عن فتح باب استغلال للبنقالية والهنود والذين يهربون الدخان ويبيعونه باسعار غالية ..يعني الامانة تساعد البنقالية على الثراء..
    تبي تمنع الدخان انا معك بس خلك منصف . اول شيء وظفوا الشباب حتى ينشغلون في انفسهم ويتزوجون .ثاني شيء اعملوا لهم اماكن لممارسته هوايتهم مو مسوي لي مدرسة وتقول لهم تعالوا نسوي نشاط ..ماعندهم منتزهات ولا حدائق خاصة بالشباب وين يروحون يعني؟؟
    لا وظيفة ولازواج ولا فلوس حتى يسافر ولا مكان يجلس فيه بالله عليكم وش رايكم يعني ؟؟ يسوون انتحار جماعي ؟
    ولاتنسى انه حرية شخصية والمكان مخصص للمدخنين يعني الي مايدخن وش يوديه هناك وثاني شيء مثل ماهو مكتوب خارج المدينة وخارج حدود الحرم يعني مالك حجة عليهم وفي كل الدول في مكان للمدخنين ومكان لغير المدخنين وهذا هو احترام الحريات الشخصية . و