خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

اسرائيل تقف وراء اختفاء صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة علـى «الفيس بوك»

اسرائيل تقف وراء اختفاء صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة علـى «الفيس بوك»
weam.co/34521

غزة- الوئام:

اختفت صفحات عن موقع فيسبوك الإلكتروني تدعو إلى “انتفاضة فلسطينية ثالثة”، أمس الأول وذلك خصوصا بعد تدخل السلطات الإسرائيلية التي طالبت بحجبها، وقد سحبت الصفحة الرئيسية التي جذبت نحو نصف مليون “مؤيد” بطلب من إسرائيل التي اتصلت بإدارة فيسبوك، مؤكدة أن مضمون هذه الصفحة يدعو إلى “قتل إسرائيليين ويهود”.
تجدر الإشارة أن وزير الإعلام الإسرائيلي  يولي ادلشتاين أرسل رسالة احتجاج إلى مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكيربيرغ يحثه فيها على إقفال هذه الصفحة، التي اتهمها بـ”التحريض” على العنف.
وبعد هذه الرسالة تضاعف عدد الأشخاص الذين انضموا إلى الصفحة ليتجاوز نصف مليون. وأمس الأول، أعلن فلسطينيون لوكالة الصحافة الفرنسية أن الصفحة أقفلت دون تقديم أي سبب. ولم يدل موقع فيسبوك بأي تعليق على الفور.
وكانت أطلقت الصفحة الأولى بتاريخ السادس من آذار(مارس) وهي تدعو إلى انتفاضة ثالثة ضد الاحتلال الإسرائيلي اعتبارا من 15 أيار(مايو)، ذكرى قيام دولة إسرائيل أو “النكبة”.
على ناحية أخرى أعلنت القناة الثانية الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي ان الحكومة الاسرائيلية تدرس مخططات لبناء جزيرة اصطناعية قبالة سواحل غزة تتضمن مرفأ ومطارا مخصصين للفلسطينيين.
وستتضمن هذه الجزيرة اضافة الى المرفأ والمطار منطقة سياحية ومارينا بحرية وفنادق ومنشأة لتحلية مياه البحر، وسيتم وصل الجزيرة بالبر بواسطة جسر بطول اربعة كيلومترات يصل بينها وبين قطاع غزة. وتتراوح كلفة المشروع بين خمسة و10 مليارات دولار، وذلك بسبب تعدد الخيارات المتاحة، ومن المتوقع ان يستغرق انجاز المشروع ما بين 6 و10 سنوات، بحسب المصدر نفسه.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد بن ابرههيم

    نعلوا ابوه ازنخ وخلوه عبراه الغيره