خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 56

السورية «زينة اليازجي» تظهر في نشرة التاسعة على شاشة العربية وزوجها يؤكد استقالتها

السورية «زينة اليازجي» تظهر في نشرة التاسعة على شاشة العربية وزوجها يؤكد استقالتها
weam.co/34603

دبي – الوئام:

ظهرت المذيعة بقناة العربية الصحفية السورية زينة اليازجي مساء الخميس في نشرة التاسعة على شاشة العربية، حيث قدمت نشرة الأخبار، في خطوة تفند الخبر الذي تناولته وسائل إعلام عربية عن استقالاتها من القناة على خلفية ما وصف بتعاطفها مع الرئيس السوري بشار الأسد، بعد انحيازها له بشكل واضح أثناء محاورتها لحقوقية سورية في إحدى النشرات الإخبارية على شاشة العربية.
وتناولت وسائل إعلام عربية وسورية معلومات تفيد بقرار قناة العربية الاستغناء عن خدمات الصحفية التي تعمل مذيعة ومقدمة برامج إخبارية.
وعملت الإعلامية زينة اليازجي في التلفزيون السوري الرسمي، قبل انتقالها إلى قناة العربية، وهي زوجة للممثل السوري الممثل السوري عابد فهد.

وكان زوجة المذيعة قد قال في تصريح صحفي مؤكداً تقديم يازجي لاستقالتها ورفضها من قبل ادارة القناة ، حيث أكد ” أرى أن الأمر طبيعيا جدا ولا أرى أنه يجب علي أن أشكر زوجتي زينة، فهي عبرت عن وطنيتها وتمسكها بقيم شعبها عندما رفضت وجود توجه نحو أخذ رأي واحد في القضية الساخنة حاليا في سوريا ”

وأضاف في الحديث الذي نشره موقع النشرة الفني  ” زينة عبرت عن وطنيتها بنفسها ، وهي بفعلها هذا أثبتت أن السوري أينما ذهب تبقى سوريته معه .. زينة لم تمتعض من تغطية القناة لأحداث سوريا بل وأنها قدمت فترات إخبارية بنفسها تناولت الوضع هناك ، لكن عندما تبين لها أن بعض الأمور تجري في سياق واحد ومقصود قدمت اعتذارها قبل أن ترفض القناة ذلك”.
ونفى عابد أن يكون لأحد دور في قبول زينة الاستمرار في العمل، مؤكدا أنها تصرفت من موقعها كمواطنة سورية تغار على بلدها، كما واعتبر أن وجود السوري في قنوات كهذه مهم من باب وجوب تواجد رأي سوري هناك.

ويتحدث مذيعون سوريون عن تعرضهم لضغوطات من قبل أجهزة المخابرات السورية التي تلاحقهم في مقار أعمالهم وتطلب منهم عدم الاستمرار في أي قناة تهتم بمتابعة أحداث سوريا ، وبحسب مذيعون في قناة معارضة سورية فقد هددهم رجال المخابرات بتصفية أسرهم في حال استمروا في تقديم برامج للقناة التي تهتم بنشر أخبار معارضي النظام السوري

يذكر أن قناة العربية شهدت انسحاب مذيعها المصري حافظ الميرازي على خلفية تغطيتها لأحداث الثورة المصرية بحجة تحاملها في تغطية أحداث الدول العربية بخلاف ماتنقله عن دول الخليج .

التعليقات (٥٦) اضف تعليق

  1. ٥٦
    منذر

    إذا كانت كذلك فلابد أنها كانت تعمل في العربية ولديها مهمات أخرى

  2. ٥٥
    ناصر

    ربنا ينتقم من النصيريين الذين ذبحوا اخواننا المسلمين في سوريا اللهم زلزل الأرض تحت أقدامهم

  3. ٥٤
    عربي

    ابد ما طاح من النجوم اخف لسماء هولاء حاقدين على بعض الدول التى تتمتع القيادات فيها من حب الشعب لها وتمسك دول الخليح العربي بالقيادات اثر بغض هولاء الحاقدين فهولاء ليس لهم مكان في مكان الاعلام

  4. ٥٣
    مواطن مقيم

    قلنالكم وظفوا شبابنا على الأقل فضايحنا مستوره ومطبطبين عليها
    رزيتوا الأجنبي على حساب المواطن عطيتوه سنعتوه رفعتوه وبالأخير طعنكم في ظهوركم
    بينما المواطن ذليتوه وبهدلتوه ومع ذلك صابر كله عن الفتنه وسوء العاقبه في الدنيا والآخره
    واذا عطيتو منيتو وسميتوها مكرمه ما أقوله إلا الأفضل لكم ولنا هو
    على قولة  المثل (( دهنا في مكبتنا ))
     
     

  5. ٥٢
    النخلي

    عشان قالت الحق قناة العربية  صراحة ضد الاسلام والمسلمين

  6. ٥١
    قلم بدون حبر

    هناك اختلاف بين ماقام به الميرازي وماقمت به هذه المذيعة ………… مع الاسف قناة العربية بل أغلب القنوات المملوكة للسعودية دائما من يديرها هم إما (مارونيين ) او ( شيعة حاقدين على السعودية ) …ولم نشهد لها يوما انها وقفت مع سنة العراق مثلا … كانت تسوق للمالكي والحكيم على شاشتها الفضية !!!!

  7. ٥٠
    ثورة حتى النصر

    بتستاهل ومافيا خيرررررر  وهي لم تذق طعم العذاب والشؤم الذي يعانيه السوريون من ذلك النصيري  اللهم انصر اهل الشام وكن معهم ثورة ثورة حتى النصر

  8. ٤٩
    ثورة حتى النصر

    بتستاهل وهي لم تذق طعم العذاب والشؤم الذي ذاقه السوريون من ذلك النصيري حافظ ومن خلفه بشار لم تعاني طوال تلك السنين
    ثورة ثورة حتى النصر..

  9. ٤٨
    لك الله يامواطن

    اولا المذيعة هاذي مسحية وليست علوية وهي زوجة الممثل فهد عادبد واعتقد ما تركت القناة الإ علشان تلتحق بالقناة الاخبارية السورية وايضا اخوها مذيع النشرة الجوية اللي اسمه مجد يازجي المفروض يلحق اخته. بصراحة قناة العربية صارت مهزلة المفروض يكون فيه سعودة للمذيعين بدلا من السواريه والمصاريه.

  10. ٤٧
    علي الشريف ابن القنفذة

    افا  يعني يعني  الجنس  النااعم  مافيه  بالعربيه  حراااام  اجل  كذا ماعاد بتاابع  العربيه

  11. ٤٦
    صديق

    نتمنى من وليد البراهيم ان يخرج جميع الروافض والصفويه من قناة العربيه وسوف تكون بحق سبق له ودعم لاخوانه اهل السنه والجماعه

  12. ٤٥
    ناقد

    في قريح ابا زنه

  13. ٤٤
    مواطن

    الى حيث القت رحلها ام خثعم .. ماعليها حسافة

    أتمنى ان يتق الله اصحاب القنوات وان لا يكون سببا في نشر الاثم

    وذلك بمنع المذيعات من التبرج والتبذل

    اسال الله ان يهدي الجميع لكل خير

  14. ٤٣
    جابر الحكمي

    للاسف قناة العربية في الخارج محسوبه على الشعب السعودي وللاسف لها مواقف مخيبة للامال وللاسف ساندت الروافض كثيراً في العراق على حساب السنه

    جمعت قناة العربية الدروز والروافض والبعثيين ونصاره رغم انها تتبع شخص مسلم سني؟؟

    مالك القناة سعودي ويتجنب توظيف السعوديين فيها بل الادهى من ذالك وجود مذيعات فيها متبرجات بشكل صارخ وكانك تشاهد قناة خاصه بالسينما والامور المنحطه وليس قناه اخبارية

  15. ٤٢
    تركي التـمـيمي

    باستقالتها تثبت انها مشتركة في جريمة قتل المدنيين

  16. ٤١
    الايدعشري

    اول مره اعرف ط بالاخبار انها سوريه كنت مفكرها فلسطينيه او اردنيه علا العموم فكه منها دائم تغلط بالاخبار ودمها ثقيل

  17. ٤٠
    الشمري GF

    والله من ناحية الومها كمذيعه المفروض الحياديه بالطرح
    ومن ما الووووووومها وهذا هو الاغلب
    لعنبوا بليسكم وطنها وعزها  ديرتها ما تبي يصير فيها اي شي
    مثل اي واحد غيور على ديرته
    تسلمين يا زينه اليازجي لا عدمنا الوطنيييين االلي مثلك
    وفي نهاية المطاف  عندي لك مشروع
    لا يطوفك ام يزوجي
    ودي واحترامي

  18. ٣٩
    مارد

    يعنني…..
    شبعوا شفطوا الخزنة وتبحبحوا بكرة في محطة ثانية ويسبوا فينا

    متى نتعلم…!!!

  19. ٣٨
    شسيب

    مذيعة مميزة ومبدعة من الدرجة الاولى ولديها حس صحفي وسرعة بديهه وخاصة في ردها على احد المعارضين اليمنيين حيث احرجته احراج شديد وقال لم اكن اتوقع ان تسألين مثل هذا !!
    بصراحة اتمنى ما تروح من العربية

  20. ٣٧
    درعان

    وتستقيل

    وش يعني

    الله معك في غيرك الففففففففففففف

  21. ٣٦
    صنيان

    هالحرمه مزيونه وبس

  22. ٣٥
    مخرف

    الحقيقه أن الروافض يسيطرون علي كثير من وسائل الأعللام
    و هذه النصيره التي فضحت دمويتها و إستهانتها بدماء المسلمين من أبناء شعبها
    يجب إعادة هيكلة و ساائل الأعلام و إنشاء قناة إخباريه إسلاميه ذات كفائه و مهنيه

  23. ٣٤
    أبو صويلح

    هي الخسرانة بالأخير خلي بشار ينفعك يا زينة

  24. ٣٣
    درزي الخمعلي

    الميرازي ابعد من قناة العربيه لا انه وقف موقف غير حيادي فى تغطية اخبغار الثوره المصريه واخذ يعبر براي الثوره وهذا خلاف العرف المهني الاخباري المتزن  اضافه لكونه بعضآمن الاحيان يلمز الخليج باشياء غير واقعيه لضغينه مجهوله  اضافه الى كونه انسان عصبي المزاج اثناء التحاور مع ضيوفه ويفتقد الى لياقة المحاور….فلهذه الاسباب ابعد

  25. ٣٢
    زينة خلي نحول ينفعك

    طول عمرها سوريا تطارد السعوديين  ومشاكل اهلنا دئما نسمع باخذ سيارة واموال عائلة سعودية  في سوريا دون كل بلاد العالم يعني حكومتهم ماتبينا بينهم وحنا منبي زينة خلها ترووووووح ل نحول اقصد ………

  26. ٣١
    ابو بندر

    ترجع للقناة السورية وتتخذ راتب  مائة دولار بدلاً من عشرة الاف دولار في قناة العربية

  27. ٣٠
    علي تركي التركي

    مو هي اللي تتمسخر مع المذيع الاخر يوميا على العربية وين زوجها عابد فهد اليس لديه رجوله سورية كما ذكر او منعدمه!!

  28. ٢٩
    waleed

    والله  هو الخسران   بالأخير بشار ماينفعه  ابو صويلح

  29. ٢٨
    تركي بن عبد الرحمن

    زينة ونحول وبشار ؛ كلهم نحلات كانت تجي بافلام الكرتون زماااااان

    • ٢٧
      فني توليد

      هههههههههههه
      الله يسلط عليهم الدبابير

  30. ٢٦
    علي شعبان

    بارك الله فيكي يازينة الزينات لقداثبتي ان السوريين شرفاء
    طظ على القناة ومن يعمل به ومن يديرها ومن يدعمها وعلى ابو صويلح

  31. ٢٥
    زيزو

    ههههههههه
    هل هذه وطنيه ام الخوف من المخابرات
    خساره كنت اتابع الاخبار عشانها خخخخخ
    بس مو مشكله البركه في الباقيات هع
    سلمو على ريما مكتبي ياحلو طلتها خخخ

  32. ٢٤
    التميمي

    النظام السوري يضطهد شعبه ،الله يعينك يازينه بترجعين لبشار وفقره

  33. ٢٣
    مخباط

    أعفن أخبا وأكذب أخبار الأخبار السوريه

  34. ٢٢
    فلاش

    – ماناقص علينا اعلاميين  والله انهم كثير ومتمكنين رجال ونساء لكن  القنوات السعودية التجارية مثل قنوات البراهيم
      تبحث عن السفور بين النساء لاستغلالهن كسلعة تجاارية وهو ما جعل بضاعة السافرات تشتهر لدينا0
    – حافظ الميرازي لم يستقيل وانما طرده البراهيم  وبعد ان استضاف اعلامي مسكين يتهجم على السعودية وحافظ لم  يدرك
      ان ذلك سيغضب وليد البراهيم الذي طرد مباشرة  ووالله ان المجتمع كله يتبادل هذا الموقف  ويقدره للبرااهيم  نعم دون
      وطنــــــا وماتهمنـــا والفلوس  حنا كما قال الهزاني
      بأموالنا نشري من المجــد مـا غــــلا   وبـأرواحـنـا يـوم المـلاقـى نـبايـــع
    – شــكر وليد البراهيم واللي ماهو معجبــه طريقـه خضـر 

  35. ٢١
    ناصر السعودي

    اتمنى اتزوج وحده تشبه لها

  36. ٢٠
    ويكي لكس

    هي سورية مسيحية

  37. ١٩
    أحمد

    ابوصويلح الله يفتح على قلبك يقولك الخبر ان المخابرات تهددهم بتقل أسرهم يعني زينه مغصوبه ومكرهه
    واغلبنا يذكر الشيخ على الطنطاوي رحمه الله فقد قتلت بنته وزوج بنته عندما كان لاجيء سياسي بأوروبا
    والذي تورط بقتلهم هو المقبور حافظ الأسد على ماأظن . والشيخ علي كان شبه لاجئ بالسعودية رحمه الله
    رحمة واسعة .

  38. ١٨
    ssssssssss

    الله يستر عليها … مازاد و لا نقص من البحر قطررررررررره

  39. ١٧
    فهد تركي

      بالعكس العربيه حاولت ان تغطي احداث درعـــااا ومعشر السواريه لايريدون اعلام يدافع عن السنـــه هناك

     وإذا رحتي وش بيصير اصلاء انتي مقدمة اخبــااررر

     و البــاب يووسع جمل

  40. ١٦
    اخر الاشراف

    اول شيى سياسة بوش الكلب اذا منت معي فانت ضدي مستخدمينها اغلب المسئولين
    ليه الكذب والافترائ يعني لو الوحد ما وفقك الكلام صار ضدك
    زينه من حقها انها تقول الي تبي ماحد له الحق فيها
    والفبركه بان المخابرات هددتها ليكون هي مسئوله
    قناة العربيه والجزيره الحياديه مفقوده خاصه الجزيره الي تدعم من قبل بني صهيووون
    احيي المذيعه زينه لي وقفتها البطوليه وربي انك عن مائة رجال من المعارضه السوريه

  41. ١٥
    خريج لغه عربيه عاطل4سنوات

    وظفوووووووووووووووووووووني مكانها تكفون

    فقر فقر .. جوع جوع .. زنقه زنقه

  42. ١٤
    خريج لغه عربيه عاطل4سنوات

    ووووووووووظفوني مكانها تكفوووووووووووووووون

    فقر فقر .. جوع جوع .. زنقه زنقه

  43. ١٣
    الفهيم

    بحريقه!!

  44. ١٢
    ابو فارس

    االمذيعات  كثار
    بعدين من زين عيشه السوريين جوع وذل

    على الاقل  فكري بالشعب الغلبان وخليك من بشار وتعاطفك معه

    ترى اهلك وناسك في سوريا حياتهم جحيم

  45. ١١
    منصف

    كملت المغامرة 

    هذي زينه وهذاك بشار

    باقي نحوول

  46. ١٠
    الوافي

    المشكلة تكمن في أن هذه المذيعة المتميزة ( سورية ) وتتحدث عن أخبار لدها لذلك هنا المشكلة والحقيقة زينة المذيعات المتمكنات والتي لهن حضور قوي وممتاز في تقديم نشرات الأخبار وكل مايتم عرضه هي تقارير تصل للمقدم وهو يقولها فليس له دخل في صحتها وعدم صحتها ولكن لحساسية الوضع ظهرت هذه الشائعة المغرضة
    وتبقى زينة زينت جميع مذيعات ومقدمات الرامج الاخبارية وغيرها في العالم العربي فسبحان من وهبها هذا الجمال الآخاذ

  47. ٩
    دغطريف

    إذا طاح بشارها سوف تضطر إلى الرجوع وعندها لا ينفع الندم.

  48. ٨
    رحال 11

    بلأخير هي كسبانه وظيفة طباخه عند بشار .

  49. ٧
    عاشقة العربية

    انت الخسرانة  العربية من قبلك وبتستمر من بعدك بس وين الحيااد يا زينة ليش ترضين على الدول اللي صار فيها ثورات وعلى بلدك ماترضين من جد نزلتي من عيني  ليش ماتكوني انت صوت الشعب بجميع اطيافه وبجميع ميوله ليش ماتطريحين كل اللي تسمعينو  انا بسامحك يا زينة بشرط اذ كنت منجد تعرضتي لتهديد  يعني اني بسامحك اللي يسمعني يقول هذي صديقتها

  50. ٦
    راعي سوالف

    يااناس المذيعة مهددة من قبل المخابرات السورية بقتل اهليهم  اذا تكلمت عن الحقيقة الحاصلة في بلدها من قتل وتعذيب وانتهاكات انسانية ..
     
    ماالومها والله

  51. ٥
    محمد العتيبي

    والله هذي المذيعه مزيونه ومتالقه في الاخبار

  52. ٤
    طقها والحقها

    اللهم فرج اخواناا السوريين واليبيين والبحرنيين

  53. ٣
    Adham

    السيدة زينة اليازجي المحترمة
    أنت مثل جميل للسوريات الشريفات, وهذا كفاية
    وأستغرب سخافة التعليقات الموجودة, وكمية الحقد الفتنوي الديني والطوائفي الموجودة عند أخواننا في الإنسانية
    اتقوا الله في أخوانكم يا بشر
    سوريا العزيزة على كل باغ وطاغ
    سوريا بلد التآخي والتواؤم
    سوريا معزوفة الأنبياء , نغمة إلهية , جنة الله في الأرض

  54. ٢
    ابو فهد

    أصيله يا زينه …..ككل السوريات أصيله و بنت بلد

  55. ١
    أبو أحمد

    المذيعات عامة لا يهمهم غير الفلوس لكن زينة خافت على أسرتها في سوريا من المخابرات فهي مضطرة،  والضرورات تبيح المحظورات