تعليقات 4

رجل الأعمال الإماراتي “عبد الله الغرير” يتبرع بثلث ثروته

رجل الأعمال الإماراتي “عبد الله الغرير” يتبرع بثلث ثروته
weam.co/346243
الوئام - رويترز:

تبرع رجل الأعمال الإماراتي البارز عبد الله أحمد الغرير بما يزيد على مليار دولار – ثلث إمبراطورية أعماله – إلى مؤسسة تدعم التعليم في البلدان العربية في خطوة تلقي الضوء على تنامي الأنشطة الخيرية بين الأثرياء في الشرق الأوسط.

ويأتي إنشاء مؤسسة الغرير بعد أيام من قول الأمير السعودي الوليد بن طلال إنه سيتبرع بنحو 32 مليار دولار لأعمال الخير ومن بينها أنشطة في الرعاية الصحية وأعمال الإغاثة وحقوق المرأة.

والغرير إحدى العائلات البارزة التي تعمل بمجال التجارة في الإمارات العربية المتحدة وتنقسم أنشطتها إلى فرعين رئيسيين يسيطر إخوة على كل منهما. ويدير فرع عبد الله الغرير أنشطة في مجالات البنوك والأغذية والإنشاءات والأصول العقارية.

وعبد الله الغرير هو والد الملياردير عبد العزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق الذي مقره دبي ثالث أكبر بنك في الإمارة من حيث الأصول ورئيس اتحاد مصارف الإمارات.

وبموجب الخطة التي أعلنت في مؤتمر صحفي ترأسه عبد العزيز في غياب والده عبد الله تنشأ المؤسسة من أرباح وتوزيعات أرباح شركات فرع عبد الله أحمد الغرير.

وتهدف المؤسسة لإنفاق 4.2 مليار درهم (1.1 مليار دولار) على مدى السنوات العشر القادمة في دعم 15 ألف منحة دراسية على الأقل مبتدئة بمواطني الإمارات ثم تتوسع لتشمل المغتربين العرب الذين يعيشون في الدولة والعرب في سائر أنحاء العالم العربي.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    التعليق

  2. ٣
    عقبال اللي عندنا

    التعليق

  3. ٢
    زائر

    كلام معقول ومن الممكن ماهو مثل صاحبنا ( مايجيبها غير كبار ) قال وش عرفك انها كذبه قال من كبرها

  4. ١
    زائر

    هررررروب من الضرائب