1 تعليق

غـارات للتحالف على مواقع الحوثيين بصنعاء

غـارات للتحالف على مواقع الحوثيين بصنعاء
weam.co/346680
صنعاء-الوئام:

شنت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الجمعة، غارات على تجمعات للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح شمالي العاصمة صنعاء، وسط ترقب هدنة إنسانية مقرر أن تبدأ مساء اليوم.

واستهدف طيران التحالف مواقع زهرة المدائن خلف ملعب الثورة وهنجر في جولة عمران، وموقع آخر بالقرب من مبنى التلفزيون.

في غضون ذلك، سقط 11 قتيلا وعشرات الجرحى من الحوثيين من جراء قصف طيران التحالف العربي لتجمعات ومواقع للحوثيين وحلفائهم في مدينة عدن، فيما واصل الحوثيون قصف الأحياء السكنية بصواريخ الكاتيوشا.

وذكرت مصادر أن 6 من عناصر المقاومة قتلوا خلال مواجهات مع الحوثيين في عدن.وفي محافظة شبوة، ارتفعت حصيلة قتلى المعارك بين الحوثيين والجنود الموالين لصالح ومقاتلي قبيلة لقموش إلى 28 قتيلا بينهم 17 من الحوثيين وحلفائهم و11 من مسلحي القبيلة في معارك اندلعت شرق مدينة عتق مركز المحافظة.

وأكدت المصادر أن الحوثيين وحلفائهم من أنصار صالح تمكنوا من التقدم من منطقة قرن السوداء بلدة حبان إلى النقطة التي سيطروا عليها واستمروا في زحفهم متجهين نحو ميناء بلحاف الخاص بتصدير الغاز الطبيعي المسال.

ومن المقرر أن يتوقف القتال مساء الجمعة وفق هدنة إنسانية أعلنتها الأمم المتحدة بموافقة أطراف النزاع في اليمن، تستمر حتى نهاية شهر رمضان، لكن هدنة سابقة في مايو لم يتم احترامها من قبل المتمردين مما أدى إلى استئناف عمليات التحالف العربي.بحسب شبكة سكاي نيوز.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق