للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

صحف:انتحار المتهم بإحراق منزل مدير شرطة جازان والهيئة تبحث عن شاب تحرش بمتسوقة بالظهران

صحف:انتحار المتهم بإحراق منزل مدير شرطة جازان والهيئة تبحث عن شاب تحرش بمتسوقة بالظهران
weam.co/35253

الرياض- الوئام- محمد الحربي:
تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد ،وقامت بتغطية لأبرز الأحداث على الساحة المحلية والعربية والعالمية،ورصد لأبرز التطورات الاقتصادية.
صحيفة الوطن أكدت أن المتهم بإحراق منزل مدير شرطة جازان السابق اللواء أحمد القزاز قبل عامين أقدم على الانتحار أمس في سجن جازان، وذلك قبل محاكمته. أوضح ذلك الناطق الإعلامي لشرطة جازان النقيب عبدالله بن معيض القرني، وقال: إن النزيل سبق له الإقدام على العديد من محاولات الانتحار قبل إقدامه على الانتحار أمس. مشيرا إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات القضية للوصول إلى مزيد من التفاصيل.
من جانبه، قال المشرف على حقوق الإنسان بجازان أحمد البهكلي: إن الجمعية ستقوم بمساءلة الجهة المسؤولة عن حادثة المواطن المنتحر لمعرفة ملابسات القضية، وإنه إذا ثبث فعلا أن المواطن المنتحر مريض نفسي، فسيتضح من ذلك أن هناك خللا في تطبيق النظام، وأن هناك مخالفة صريحة لما تنص عليه القاعدة الحقوقية التي تفيد بأنه من حق المريض ألا يودع السجن حتى يعالج، إلا إذا كان مصابا بمرض بسيط ويمكن علاجه بسهولة، وأنه كان من المفترض إيداعه مستشفى الأمراض النفسية. وأشار البهكلي إلى أن الجمعية تطالب باستمرار بتوفير أفضل وسائل السلامة والرعاية لحفظ حقوق النزلاء خصوصا المرضى منهم.
من جهة أخرى، قال جابر معجري ابن خالة المتوفى: إنه لن يتم استلام الجثة إلا عن طريق لجنة مكونة من جمعية حقوق الإنسان وهيئة التحقيق والادعاء العام، ومعرفة سبب تأخر إصدار الحكم القضائي في قضية المنتحر، ومحاسبة المسؤول عن تيتم أبنائه الخمسة.
وأكد مونس حسن، شقيق المنتحر أن شقيقه كان ينتظر صدور الحكم عليه بعدما قام بإحراق منزل مدير شرطة جازان السابق اللواء أحمد القزاز قبل عامين، وكذلك اتهامه بقضية سرقة. مشيرا إلى أنه تقدم لجمعية حقوق الإنسان قبل 4 أشهر مطالبا بإخراج شقيقه من سجن جازان العام، وإيداعه مستشفى الصحة النفسية، وتشكيل لجنة تحد من معاناة شقيقه كي لا يقدم على إيذاء نفسه، خاصة بعدما تكررت محاولات انتحاره.

أما صحيفة اليوم فقد أكدت أن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نجحوا بالتعرف على هوية أحد الشباب الذين قاموا بالاعتداء على عضو الهيئة أثناء تأدية عمله في أحد المجمعات التجارية بالظهران ،
وذكر مصدر أنه وأثناء قيام الهيئة بعملها في المجمع تلقت بلاغاً من إحدى السيدات والتي أشارت فيه إلى أن أحد الشباب قام بالتحرش بها ، وبعد التأكد من صحة البلاغ تمت محاصرة الشاب والقبض عليه من قبل عضو الهيئة وحاول الهرب واستنجد بأصدقائه والذين حضروا على الفور واعتدوا على رجل الهيئة لتخليص صديقهم مما أدى إلى إصابته إصابات تم من خلالها نقله إلى المستشفى وأخذ تقرير بالحادثة  .
وأكد المصدر أن شرطة الظهران تبحث في القضية لإحضار الشاب ومن كانوا معه للتحقيق معهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة