خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

اليمن : القوات الشرعية تسيطر على مواقع غربي مأرب

اليمن : القوات الشرعية تسيطر على مواقع غربي مأرب
weam.co/358431
صنعاء-الوئام:

استعادت القوات اليمنية الداعمة للشرعية بالتعاون مع قوات التحالف العربي السيطرة على تلتي الدفاع والبس عند مدخل منطقة صرواح غرب محافظة مأرب بعد معارك عنيفة مع الحوثيين والقوات الموالية لعلي عبدالله صالح.

وأسفرت المعارك، التي جرت بين مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح من جانب والقوات الموالية للشرعية وقوات التحالف العربي من السعودية والإمارات والبحرين، عن مقتل 18 في صفوف الحوثيين، فيما سقط 6 من عناصر القوات الموالية للشرعية.

في غضون ذلك، شن طيران التحالف غارات استهدفت تجمعات الحوثيين في منطقة الجفينة وجبل البلق جنوب غرب مأرب، ما أدى إلى تدمير 4 مركبات عسكرية وسقوط قتلى وجرحى.

إلى ذلك، قتل عدد من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح بعد أن تقدمت القوات اليمنية الموالية للشرعية في مناطق عدة من محافظة مأرب، إذ سيطرت قوات الشرعية على منطقة الحمرا بعد مواجهات بالدبابات والرشاشات الثقيلة.

وتمكنت القوات الشرعية، المدعومة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي، من مصادرة أسلحة وذخائر من المواقع العسكرية التي استعادتها من الحوثيين وقوات صالح في المنطقة.

وفي محافظة شبوة، أسفرت الغارات الجوية التي شنها التحالف العربي والتي استهدفت مركبتين عسكريتين عن مقتل 10 مسلحين حوثيين.

وفي الأثناء، استهدف طيران التحالف مخازن أسلحة تابعة للواء الرابع في محيط مبنى التلفزيون في منطقة الجراف شمالي صنعاء.بحسب سكاي نيوز.

وفي تعز، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات المقاومة الداعمة للشرعية والميليشيات المتمردة، وتركزت المواجهات في منطقتي ثعبات جنوب شرقي تعز، والبعرارة غربي المدينة، وسمعت أصوات انفجارات من جراء قصف عشوائي لميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح على أحياء سكنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة