خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

مستخدمو “أبل” يبلغون عن مشكلة في التحديث لنسخة IOS 9

مستخدمو “أبل” يبلغون عن مشكلة في التحديث لنسخة IOS 9
weam.co/358637
الوئام - رويترز:

أبلغ عدد غير قليل من زبائن شركة ابل عن تعطل هواتفهم المحمولة إثر محاولتهم تحميل نسخة نظام التشغيل الجديدة آي.او.اس 9 وذلك في أحدث مشكلة ضمن سلسلة معوقات تصادف الشركة العملاقة بمجال التكنولوجيا.

وحفل موقع تويتر للتدوينات المصغرة ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى بتعليقات الزبائن الناقمين الذين أبلغوا عن مشكلتين محددتين تبدو احداهما متعلقة بالطرز القديمة من هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

وقالت الطالبة بيب كوردي داخل متجر أبل في وسط سيدني وهي تنظر إلى هاتفها المحمول اليوم الجمعة “من غير المعقول ألا استطيع استخدام هاتفي لمدة يوم كامل. به كثير من التطبيقات التي استخدمها للمدرسة مثل تطبيقات لغوية وقواميس وهي كلها مهمة للغاية لدراستي.”

وقالت زوري كواتس وهي مستخدمة ايضا لهاتف آيفون إنها أمضت ثلاث ساعات في متجر أبل وغادرت بعد أن وضعت أمام خيارين إما اعادة الجهاز إلى وضعية البرمجة الأولية للمصنع -مع فقد أي بيانات غير مخزنة- أو الانتظار لحين إعلان التقنيين في أبل عن تحديث جديد.

وقالت زوري “قالوا إنهم على علم بالمشكلة وان مهندسيهم يعملون على حلها 24 ساعة على مدى أيام الاسبوع لكنهم لم يخبرونني متى أو كيف سأحصل على الحل.”

وأضافت “اشعر بالضيق الشديد لأن هذا الأمر أهدر نصف يومي. انهم يفاخرون بان هذه شركة لا تعرف العيوب.”

ولم يرد مقر أبل في سان فرانسيسكو على طلب للتعليق في وقت متأخر أمس الخميس. وقال متحدث باسم أبل في سيدني إن الشركة ليس لديها تعليق.

وبغض النظر عن أي مشكلات قالت شركة تحليل البيانات ميكسبانيل -التي تتخذ من سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا مقرا- إن نسبة معقولة تجاوزت 16 بالمئة من مستخدمي نظام التشغيل آي.او.اس نجحوا في تحديث هواتفهم حتى الرابعة مساء بتوقيت المحيط الهادي الصيفي (2300 بتوقيت جرينتش) أمس الخميس.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    ابو عبدالله

    حدثنا وماصار شي بالعكس نسبة الرضاء يعني 80٪ بس يمكن اللي عندهم الجل بريك لي بعض الملاحظات على التحديث التقويم المفروض يكون فيه هجري زي اول والشقلبه مالها داعي يمن ويسار يبي للواحد فتره عشان يتعود عليها انها تطلع صورة شخص في الرسائل اشوف ان مالها داعي وغيرها اللي احسن ان ابل مسويتها عشان تلفت الانتباه والا ماهي ذيك الاهميه وخدمة المستخدم

    • ٦
      زائر

      وبخصوص البي بي ام ليه صاير من النصر و مايبين منه شي ؟

  2. ٥
    زائر

    عفواً النصف*

  3. ٤
    زائر

    عندي الايباد علق اثناء التحديث وهذا ثاني يوم ولا يوجد حل

  4. ٣
    زائر

    عندي آيفون 5 علق وما فتح من أمس…شركة بها مجموعة من الأغبياء يستحقون أن نقاضيهم وهذا ما سأفعله غدا بإذن الله.

  5. ٢
    زائر

    ايفون ٥ s صار يعلق بعد التحديث الاخير ..شو الحل

  6. ١
    abrahimtj@gmail.com

    معلق الجهاز واذا ابسترجع النسخه الاحتباط يقول طف تحديد موقع الجهاز
    طيب جهاز معلق كيف اطفي المواقع!!!!!!!