خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

اليمن : طيران التحالف يستهدف المتمردين بمناطق يمنية حدودية

اليمن : طيران التحالف يستهدف المتمردين بمناطق يمنية حدودية
weam.co/360374
صنعاء-الوئام:

دكت المقاتلات السعودية، المشاركة في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح المتمردة في مناطق محاذية للحدود مع المملكة، ليلة السبت.

واستهدفت الضربات الجوية، وفق لقطات مصورة آليات ومواقع للمتمردين، الذين يسيطرون على مناطق عدة في محافظات يمنية محاذية للسعودية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت، السبت، عن “استشهاد قائد قطاع حرس الحدود بقطاع الحرث في منطقة جازان ووكيل رقيب” جراء انفجار لغم وتبادل لإطلاق نار من اليمن.

وتقود السعودية تحالفا عربيا لدعم القوات الشرعية في استعادة الاستقرار باليمن، إثر إقدام ميليشيات الحوثي وصالح قبل عام على احتلال العاصمة صنعاء، قبل أن تتمدد إلى مناطق أخرى.بحسب سكاي نيوز.

ونجحت قوات التحالف والجيش الوطني والمقاومة في استعادة السيطرة على كافة المحافظات الجنوبية وتقدمت إلى وسط البلاد، حيث تعمل على دحر المتمردين المدعومين من إيران.

ونجحت القوات الشرعية، السبت، في التقدم على جبهة صرواح في محافظة مأرب المحاذية لمحافظة صنعاء، وذلك وسط قصف مدفعي استهدف مواقع الميليشيات في محيط تلتي الحمراء وماهر.

وبالتزامن مع المعارك في مأرب وغيرها من الجبهات، شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مواقع المتمردين في مأرب وصنعاء، مما أوقع عشرات القتلى والجرحى بصفوف الميليشيات.

وقالت مصادر عسكرية إن الضربات الجوية تركزت السبت على قاعدة الديلمي الجوية في صنعاء، وتجمعات الحوثيين ومنازل قياديين في الميليشيات المتمردة في بني حشيش شرقي العاصمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة