التعليقات: 0

الشرطة الألمانية: الهجمات على اللاجئين زادت بشكل كبير

الشرطة الألمانية: الهجمات على اللاجئين زادت بشكل كبير
weam.co/360710
المانيا - الوئام - رويترز:

قالت الشرطة اليوم الاثنين إن عدد الهجمات وغيرها من المخالفات الجنائية التي تتعرض لها ملاجئ اللاجئين في المانيا زادت إلى أكثر من الضعفين هذا العام بالمقارنة بعام 2014.

وتتوقع ألمانيا وصول عدد قياسي يبلغ 800 ألف لاجئ إضافي هذا العام. وقد أذكى التدفق الذي لم يسبق له مثيل للأجانب التوترات الاجتماعية وجرت احتجاجات وهجمات على ملاجئ اللاجئين في بعض أرجاء البلاد.

وقالت ساندرا كليمنز المتحدثة باسم مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية لرويترز “في الأشهر القليلة الماضية وصلت الجرائم إلى مستوى جديد من حيث الكيف والكم.”

واضافت قولها ان عدد المخالفات الجنائية التي تعرضت لها ملاجئ اللاجئين حتى الآن هذا العام قفزت إلى 437 من نحو 200 في عام 2014 كله وان الاضرار في الممتلكات والكتابات على الجدران والإهانات اللفظية تؤلف الجزء الأكبر من المخالفات.

وقالت كليمنز ان المجموع في 2015 اشتمل على 59 جريمة تصنف على انها من جرائم العنف وهو رقم قياسي مرتفع بعد ان بلغ ذروته عند 28 العام الماضي. وكان هناك أيضا 26 حريقا عمدا هذا العام.

واعتقلت الشرطة 20 شخصا يشتبه في صلتهم بهذه الحرائق العمد. وإجمالا حددت الشرطة هوية 500 مشتبه به في الهجمات على ملاجئ اللاجئين.

واضافت كليمنز قولها إن أغلب هؤلاء المشتبه بهم رجال اعمارهم بين 18 و25 عاما يعيشون في الغالب في نفس المدينة التي ارتكبت فيها الجرائم.

وجاءت إحصاءات الشرطة بعد أن حذر الرئيس الألماني يواخيم جاوك من أن هناك حدودا لأعداد من تقبلهم بلاده من اللاجئين.

وقال جاوك الذي كان ناشطا حقوقيا في ألمانيا الشرقية سابقا في كلمة ألقاها مساء الأحد “نريد أن نمد يد العون. في صدرنا قلب كبير. ومع ذلك هناك حد لما يمكن أن نفعله.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة