1 تعليق

«انفوجراف» يوضح الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد «داعش» بسوريا

«انفوجراف» يوضح الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد «داعش» بسوريا
weam.co/361244
الرياض - الوئام :

نشرت شبكة روسيا اليوم الإخبارية رسما توضيحيا للدول المشاركة في التحالف الدولي محاربة تنظيم داعش الإرهابي داخل سوريا والعراق، وإلى أي مدى شاركت هذه الدول في الحرب على الأرض هناك.

وحسب الرسم فإن هناك 21 دولة شاركت عسكريا في محاربة داعش داخل سوريا هي أمريكا، كندا، العراق، السعودية، الإمارات، ألمانيا، فرنسا، بريطانيا، أستراليا، بلجيكا، الدنمارك، إيطاليا، التشيك، هولندا، ألبانيا، أستونيا، المجر، تركيا، لبنان، الأردن، والبحرين.

أما الدول التي اكتفت بتقديم مساعدات إنسانية في سوريا فهم السويد، الكويت، سويسرا، اليابان، النمسا، نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، أيرلندا، إسبانيا، سلوفاكيا، النرويج، لوكسمبورج، وقطر.

من جانبهم اكتفى كل من بلغاريا، مصر، جورجيا، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليونان، كوسوفو، عمان، كورواتيا، بولندا، رومانيا، سنغافورة، تايوان، فنلندا، تونس، نيجيريا، وماليزيا بالإعلان عن تأييدهم لمحاربة داعش داخل سوريا فقط دون المشاركة في تلك الحرب.

وفقا لروسيا اليوم فإن 12 دولة أخرى اعتبروا أنفسهم أنصارا للتحالف وهم سلوفينيا، أوكرانيا، أندورا، البوسنة، ليتوانيا، مقدونيا، مالطا، المكسيك، ملدوفيا، المغرب، البرتغال، وصربيا، فضلا عن الحلفاء غير الدول وهما الاتحاد الأوربي وجامعة الدول العربية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اين موقع ايران الداعشي من هذا التحالف