التعليقات: 0

الهلال الأحمر بالقصيم يتلقى 1333 بلاغًا فى 20 يوما

الهلال الأحمر بالقصيم يتلقى 1333 بلاغًا فى 20 يوما
weam.co/362029
بريدة -الوئام - خالد المرشود:

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم عن عدد البلاغات الواردة لغرفة عملياتها وذلك خلال العشرين يوماً المتزامنة مع موسم الحج وإجازة عيد الأضحى المبارك حيث بلغت 1333 بلاغا.

وأوضح المتحدث الرسمى لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالقصيم محمد بن عبد الله الجعيثن أن البلاغات تنوعت مابين إصابات وحالات مرضية وإسعافية قام على مباشرتها (23) مركزاً إسعافياً أوفرقة طبية متقدمة ( فريق التدخل السريع ) بإلاضافة إلى مركز دوبح الموسمي.

وتابع الجعيثن أن عدد بلاغات الحوادث المرورية والانقلاب والدهس بلغ 380 بلاغاً جاءت أسبابها مابين حوادث مرورية اصطدام وانقلاب ودهس وكانت درجة الخطورة مابين الحرجة والبسيطة والمتوسطة منها من نقل لمستشفيات المنطقة ومنها من اكتفى بالعلاج دون النقل ومنها من رفض تقديم أي خدمة وحالته بسيطة.

وأضاف أن بلاغات الحالات المرضية كثيرة واختلفت أسبابها مابين أمراض مزمنة وأمراض نسائية وأسباب أخرى منها حالات الإغماء حيث بلغت ( 106) بلاغات وكذلك حالات تطلّبت تقديم الخدمة الإسعافية في (26) بلاغاً في حريق أو إجهاد حراري.

ولفت الجعيثن إلى أن هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم دعت الإخوة السائقين إلى أهمية  توخي الحذر أثناء القيادة وعدم الانشغال بما قد يتسبب في حصول حوادث ومراعاة حقوق المشاة والتقيد بقواعد السلامة المرورية حفاظاً على سلامتهم وسلامة مرتادي الطرق.

وشدد على عدم التردد بالاتصال في أي وقت على هاتف الطوارئ 997 على مدار 24 ساعة لتقوم طواقم طبية إسعافية وأخصائيين وفنيين لتقديم الخدمة الإسعافية اللازمة لطالبيها عبر الإسعافات الأرضية أو الإسعاف الجوي تحت إشراف ومتابعة الشؤون الفنية و القيادة الميدانية وإدارة العمليات.

IMG-20151006-WA0247 IMG-20151006-WA0248

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة