خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

«فولكسفاغن» تعتذر رسمياً عن فضيحة المحركات

«فولكسفاغن» تعتذر رسمياً عن فضيحة المحركات
weam.co/362242
برلين-الوئام:

قدمت مجموعة فولكسفاغن الالمانية العملاقة لصناعة السيارات اعتذاراتها الصادقة للكونغرس الاميركي، عن فضيحة المحركات المغشوشة مؤكدة انها تتحمل “كامل المسؤولية” في هذه القضية.

وقال رئيس فرع فولكسفان في اميركا الشمالية مايكل هورن في كلمة سيلقيها الخميس خلال جلسة استماع في الكونغرس اود ان اقدم الاعتذارات الصادقة لفولكسفاغن على استخدامها برنامجا معلوماتيا استخدم لخداع نظام قياس نسبة الانبعاثات الملوثة في محركات قسم من سياراتها.

واضاف : لنكن واضحين نحن في فولكسفاغن نتحمل كامل المسؤولية عن اعمالنا ونتعاون مع كل السلطات المعنية مشددا على ان المجموعة الالمانية تتعهد التعويض عن الخسائر التي نجمت عن افعالها واصلاح الاضرار في اسرع وقت.

ولفت الى انه في الانتظار قررت فولكسفاغن, المجموعة الاولى عالميا في صناعة السيارات, سحب طلب الترخيص الذي قدمته في الولايات المتحدة للسماح لها بتسويق سيارات جديدة موديل 2016 مزودة بمحركات ديزل.

واوضح هورن ان مسؤولي فولكسفاغن علموا بأمر المحركات المغشوشة خلال ربيع 2014 علما بأن السلطات الاميركية كشفت للجمهور امر هذه الفضيحة في 18 سبتمبر 2015.

وكانت فولكسفاغن ضخت في حساباتها 6,5 مليارات يورو لكنها تواجه في الولايات المتحدة وحدها غرامات قد تصل الى 18 مليار دولار (16 مليار يورو).

وتواجه المجموعة في الولايات المتحدة حيث كشفت الفضيحة عدة دعاوى جماعية.وعلى الورق كانت 2015 واحدة من افضل السنوات لفولكسفاغن المجموعة العملاقة التي تملك 12 ماركة واطاحت مؤخرا المجموعة اليابانية تويوتا من المرتبة الاولى عالميا في مبيعات السيارات.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    هونداي

    سلملي ع شركه هونداي وبسسسسس