خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

خمسة ملايين ريال لإنشاء جسر مشاه معلق بشرائع مكة

خمسة ملايين ريال لإنشاء جسر مشاه معلق بشرائع مكة
weam.co/362247
مكة - الوئام - محمد السويهري :

تبدأ أمانة العاصمة المقدسة العمل في إنشاء أول جسر للمشاة في منطقة الشرائع شرق مكة المكرمة ، حيث سلمت الامانة الموقع للشركة المنفذه تمهيداً للبدء في المشروع مطلع الشهر القادم .

وأوضح المهندس شرف القرشي مدير إدارة الإشراف على تنفيذ المرافق البلدية بأنه قد تم اختيار موقع الجسر بعناية ، حيث يتوسط شارع عمر قاضي (شارع ٦٤ ) الذي يعتبر من الشوارع الحيوية التي تكتظ بالمحلات والأسواق التجارية في منطقة الشرائع ، لافتاً الى أن المشروع يشمل انشاء جسر معلق للمشاة وفق تصميم هندسي فريد ، ويحتوي على سلالم كهربائية لتسهيل عملية استخدامه على المارة.

وأشار القرشي الى أن قيمة عقد المشروع بلغت (5.358.040) ريال ومدة العقد سنة ونصف اعتبارا من الشهر الاول من عام1437هـ .

وأكد بأن المشروع سوف يسهم بإذن الله فى تخفيف الزحام وتوفير السلامة المرورية على الطرقات وحماية عابري الطرق والحد من نسبة الحوادث ، اضافة الى نشر ثقافة استخدام جسور المشاة ، ودورها في الحفاظ على السلامه .

الجدير بالذكر ان مكة المكرمة تحتوي على العديد من جسور المشاه الحديثة والتي أنشأتها الامانه في مختلف الشوارع والأحياء ووفق أحدث الطرز الهندسية ، وذلك للمحافظة على سلامة المشاه وحرصاً على تحقيق أفضل مستوى من الخدمات والعمل على تطوير هذه المرافق العامة بصورة مستمرة .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    سنه ونصف
    لتركيب جسر .. تعبنا من طول مدة المشاريع وعرقلتها لحركة المرور
    حسبنا الله ونعم الوكيل