خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

إفتتاح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للبصر 2015

إفتتاح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للبصر 2015
weam.co/362317
الرياض-الوئام:

افتتح سعادة الدكتورعبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ونائب رئيس لجنة مكافحة العمى المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للبصر 2015 تحت شعار ” العناية بالعين للجميع ” والذي نظمه قسم التوعية الصحية يوم الخميس 25 ذو الحجة 1436هـ الموافق 8 اكتوبر 2015م في البهو الرئيسي بالمستشفى.

وأوضح د. الطويرقي في نهاية جولته بالمعرض أن إحتفال المستشفى باليوم العالمي للبصر 2015 يأتي من منطلق مشاركة العالم حملاته التوعوية وما يصاحب ذلك من إقامة معارض وأنشطة مختلفة تهدف إلى العناية بصحة العين والوقاية من الأمراض المسببة للعمى، وهذا جزء من الدور الكبير الذي يقوم به المستشفى في مجال التوعية الصحية تجاه المرضى والمجتمع، وجزء من نشاطات لجنة مكافحة العمى التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز.

وذكرت الأستاذه نهله السبكي مديرة التوعية الصحية بالمستشفى أن المعرض أشتمل على العديد من الفعاليات التي تلقي الضوء على أمراض العيون الشائعة وطرق الوقاية منها وعلاجها، إضافةً الى إجراء فحص عيون لزوار المعرض، وتنظيم زيارة لطلاب المدارس، ومسابقات توعوية ونشاطات ثقافية مختلفه، وتم إعداد كتيبات وبروشورات توعية خاصة بهذه المناسبة، وأتاح المستشفى الاتصال المباشر بخدمة “طبيب على الهاتف” للإجابة عن استفسارات المرضى فيما يتعلّق بأمراض العيون وطرق علاجها، حيث كان د. طارق مضيان المضيان أخصائي الشدفة الأمامية ود. علي صالح البشري أخصائي الماء الأزرق (الجلوكوما) على الهاتف المخصص للرد على استفسارات المتصلين.

وحضي المعرض بمشاركة فاعلة من وزارة الصحة، واللجنه الوطنيه لمكافحة العمى (لمع)، والجمعية السعودية لطب العيون، ومركز الملك سلمان للابحاث والاعاقه، وجمعية ابصار الخيرية، ونادي البصريات (جامعه الملك سعود)، وجمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض، معهد النور للمكفوفين، ومركز العنود لتنمية ذوي الإعاقة (قادر).

unnarmed unnam999ed 32323

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة