خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

مقتل ضابط روسي بعد إسقاط مروحيته بريف حماة

مقتل ضابط روسي بعد إسقاط مروحيته بريف حماة
weam.co/362403
سوريا - الوئام - كونا:

ذكرت وكالة “سوريا مباشر” المعارضة ان ضابطا روسيا قتل خلال استهداف طائرة مروحية اليوم الخميس، من قبل مقاتلي المعارضة السورية في بلدة كفر نبودة بريف حماة وسط سوريا.

وأشارت “سوريا مباشر” الى أن  كتائب المعارضة المسلحة تمكنت من اسقاط مروحيتين بصواريخ مضادة للدروع على جبهة بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي، مضيفة ان معلومات وردت اليها تفيد بمقتل ضابط روسي واصابة عدد من الجنود جراء استهداف احدى الطائرتين بصواريخ “تاو” أميركية الصنع.
ولفتت إلى ان اسقاط المروحيتين يأتي بعد يوم من تمكن كتائب تابعة لـ”الجيش الحر” من تدمير اكثر من 20 دبابة وعربة عسكرية فضلا عن اسلحة ثقيلة اخرى بصواريخ “تاو”.
على صعيد متصل، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، أن اسقاط المعارضة السورية للطائرة المروحية تزامن مع معارك عنيفة في سهل الغاب.
وأوضح المرصد في بيان أن المعارك ما زالت مستمرة بين فصائل المعارضة وقوات النظام بمساندة الطيران الحربي الروسي بعدما تمكن مقاتلو الفصائل من إصابة المروحية في سماء منطقة كفر نبودة.
وأضاف أن عنصرا من قوات النظام لقى مصرعه في اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل السورية المقاتلة من جهة أخرى في منطقة المنصورة وقرية البحصة بريف حماة الشمالي الغربي.
كما أضاف أن الكتائب المقاتلة أعطبت آلية لقوات النظام بصاروخ موجه في أطراف قرية معان في ريف حماة الشمالي الشرقي.
وأشار المرصد الى ان انفجارا عنيفا هز بلدة معردس التي تسيطر عليها قوات النظام بريف حماة وسط معلومات عن انه ناجم عن انفجار راجمة صاروخ دون معلومات عن اسباب الانفجار.
على ذات الصعيد، ذكر البيان أن 13 عنصرا على الأقل من قوات النظام لقوا مصرعهم خلال معارك عنيفة مع مقاتلي الفصائل الاسلامية وتجمعات أخرى في محيط قرية لطمين ومناطق أخرى بريفي حماة الشمالي والشمالي الشرقي.
كما أسفرت عن تدمير 15 ألية وعربة مدرعة ودبابة لقوات النظام جراء استخدام صواريخ (تاو) الأمريكية الصنع من قبل المقاتلين.
وفي حلب قتل 10 عناصر من جيش النظام في هجوم مشترك لفصائل “جيش الاسلام” وحركة “أحرار الشام” الاسلامية ومقاتلي “الجبهة الشامية” على مواقع لجيش النظام في تلة البريج بريف حلب.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر

    اول الغيث قطرة

  2. ٦
    زائر

    الله ينصركم ويجعل كيد ايران وسوريا بنحرهم وتدبيرهم تدميىهم

  3. ٥
    وليام

    الله ينصر الروس ع داعش

  4. ٤
    محبوب الوئام

    اللهم عجل بنصرك لاخواننا السنة في كل مكان

  5. ٣
    ابوسليمان

    اللهم انصر دينك وسنة نبيك صلى الله عليه وسلم

  6. ٢
    زائر

    اللهم أنصر اخواننا السنة في سوريا وثبت رماهم وسهامهم يارب العالمين وفي كل بقاع الأرض . أنهم لايعجزونك اللهم بث الرعب في قلوبهم وزلزل الأرض من تحت أقداهم يارب العالمين

  7. ١
    زائر

    كذب في كذب