التعليقات: 0

إعلاميون :لا ينكر جهود المملكة في خدمة قاصدي بيت الله الحرام إلا جاحد

إعلاميون :لا ينكر جهود المملكة في خدمة قاصدي بيت الله الحرام إلا جاحد
weam.co/362473
الرياض - الوئام - واس :

أعرب عدد من الإعلاميين ضيوف وزارة الثقافة والإعلام في حج هذا العام، عن تهنئتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، ولشعب المملكة الكريم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 85 للمملكة العربية السعودية, مقدرين ما تبذله المملكة من جهود لتوفير الراحة لضيوف الرحمن ،ومن مشروعات عملاقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة .
وثمنوا عالياً جهود رجال الأمن في بذل الغالي والنفيس لخدمة حجاج بيت الحرام منذو وصولهم للمملكة حتى مغادرتهم لبلدانهم سالمين غانمين بعد أداء نسك الحج وهم يحملون أجمل الذكريات واللحظات عن المملكة، مؤكدين تفوق المواطن السعودي أين ما كان موقعه في بذل ما يستطيع لخدمة ضيوف الرحمن .
وأكدوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية أثناء أداء مهمتهم في تغطية فعاليات مناسك الحج ، أنه لا ينكر جهود المملكة العربية السعودية في خدمة عمار وزوار بيت الله الحرام إلا جاحد ، مدللين على ذلك بالخدمات الرائعة والمشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة وعمارة الحرمين الشريفين .
وعبر السكرتير الأول في جريدة الأخبار التونسية جمال طاهر البرقاوي عن فخره واعتزازه بما شاهده من خدمات جليلة تقدم لزوار وعمار بيت الله الحرام،مقدماً التهنئة للممكة حكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني”.
وقال في تحديثه لـ واس بهذه المناسبة : ” أود في هذه الفرصة أن أتحدث عن الجانب الثقافي في هذا التجمع العالمي في المشاعر المقدسة .. جأوا لهدف واحد ولعبادة رب واحد ” .
وأضاف ” موسم الحج ملتقى ثقافي بامتياز ، فيه تنوع ثقافي كبير،إذ يقصده الحجاج من كل فج عميق بثقافات مختلفة تحت راية التوحيد ” لا إله إلا الله محمد رسول الله “، والمملكة ترعى هذا التلاقح الثقافي الكبير ، ونتمنى أن نتوحد كعرب ثقافياً وسياسياً “
وتابع يقول ” إن ما يتم إنجازه في المملكة من نشر ثقافي يعبر عنه ما تقدمه في الحج ولحجاج بيت الله الحرام من كتب ونشرات بمختلف لغات العالم ، وما توزعه من نسخ للمصحف الشريف على ضيوف الرحمن إثناء مغادرتهم هو خير دليل وخير هديه يقتنيها الحاج في طريق عودته ” .
وبين أن ما يقدم من كتب ونشرات تشرح لحجاج بين الله الحرام كيفية أداء نسكهم ، هو دليل أخوة إسلامية وجداره إنسانية على رقي الإنسان السعودي إنسانياً وثقافياً ” مؤكداً أن المملكة حققت انجازات رائعة للإنسان السعودي في كل المحافل الدولية وخيرها وأجلها هذا المحفل العالمي .
وأكد الإعلامي التونسي أن المملكة العربية السعودية رائدة في العالم العربي والإسلامي ، ومن الإنصاف أن نتحدث عن هذا الدور العالمي الذي تقوم به المملكة وبأمتياز ، ويحق لنا الفخر بهذا الدور الذي يحصن الأمتين العربية والإسلامية من الفكر المتطرف الذي يجتاح العالم الآن ، ولا يمكن أن يكون سمه من سمات ديننا الحنيف .

من جانبه قال عمر محمد دعكور من وكالة أسوشيتد برس مكتب عمان ” إنه قدم إلى المملكة لتغطية مناسك الحج وتنقلات الحجيج بين المشاعر المقدسة ” .
وأكد أن المنافسة الإعلامية أصبحت على أشدها حيث أصبح كل مواطن صحفي ،والسبق الصحفي لمن هو أقرب للحدث ، مشيراً إلى أن كل إنسان أصبح مراسلاً مع وسائل التواصل الاجتماعية الحديثة وأصبحت وسائل الإعلام تنقل عن أشخاص كانوا أقرب للحدث .
وهنأ الإعلامي دعكور المملكة العربية حكومة وشعباً بمناسبة ذكرى اليوم الوطني متمنياً لها التقدم والازدهار ،وداعياً الله أن يحفظ عليها أمنها وأمانها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله -.
وأعرب عن شكره لوزارة الثقافة والإعلام على إتاحة الفرصة له في هذه المناسبة الدينية العظمية التي تعبر عن سلوك الإسلام الحضاري والتواصل بين مختلف شعوب الأرض وعلى توفيرها كل الخدمات التي يحتاجها المراسل الصحفي من تجهيزات ووسائل التقنية الحديثة .
فيما أعرب مراسل قناة الـ سي سي الصينية لشمال إفريقيا ياسر جمال الدين عبدالحكيم عن إعجابه بما شاهده بالمشاعر من حسن التنظيم والنظافة والطرق والخدمات المقدمة ، رغم الكثافة البشرية التي تشاهدها المشاعر المقدسة في هذا الوقت من كل عام واختلاف ثقافات القادمين .
وأبان عبدالحكيم أنه قدم تقارير إعلامية منذ قدومه إلى المملكة العربية السعودية عن مناسك الحج وعن الثقافة السعودية بشكل عام وتعامل الشعب السعودي الراقي مع ضيوف الرحمن منذ قدومه إلى هذا الصعيد الطاهر .
ووصف أول مشاهدة له للكعبة المشرفة بأنه شعور لا يمكن أن يوصف وكيف أثر هذا المنظر في نفسيته طيلة أيام إقامته بجوار هذا البيت الطاهر وكيف قضى الساعات متسمراً في نافذة الفندق الذي يطل على الكعبة المشرفة ، لمنظر لا يمكن أن تمل العين من مشاهدته ولا يمكن أن ينسى وسيبقى حي في ذاكرته .
وعبر عن شكره للمملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الثقافة ، على ما لقيه من خدمات وتسهيل لدوره كإعلامي لتغطية مناسك الحج ، مبيناً أنه سيعود ويحمل انطبعاً رائعاً عن المملكة وشعبها الكريم على ما قدموه ويقدموه لضيوف الرحمان ، ومؤكداً انه نقل كل ذلك إلى الخارج من خلال وسيلته الإعلامية إلى العالم .

من جانبها أعربت الإعلامية التونسية ضحى صلاح الدين السعفي عن تهنئتها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وللحكومة والشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 85 لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – .
وعبرت عن سعادتها وهي تؤدي نسكها ورسالتها الإعلامية بما وفرته وزارة الثقافة والإعلام لكل الوفود الإعلامية الزائرة لتغطية فعاليات هذه التظاهرة الإسلامية الحضارية التي حضر لها المسلمون من أنحاء المعمورة ، مؤكدة أن واس تعد مفخرة لكل وسائل الإعلام العربية على ما تقدمه من تقارير وأخبار وصور عن الحج تتناقلها مختلف وسائل الإعلام العالمية .
فيما عبر مزمل جميل ابو كركي من الأردن عن شكره لوزارة الثقافة والإعلام على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم لضيوفها من حجاج بيت الله الحرام .
وأعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد على ما تقدمه المملكة من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام حكومة وشعباً ، مؤكد أنه لا ينكر ما تقدمه المملكة لحجاج بيت الله الحرام إلا جاحد .
ونوه بجهود المملكة في خدمة الحجاج وقال : ” يجتمع في هذا المكان الطاهر أكثر من مليوني حاج وحاجة وفي مساحة محددة وتيسر أمورهم بأفضل حال بفضل التنظيم الجيد والخدمات العظيمة والمشاريع العملاقة التي وفرتها قيادة المملكة للتيسير على حجاج بيت الله الحرام ” .
وأضاف ” أن ما يحدث في الحج من أخطاء هو بسبب قلة وعي اغلب الحجاج وسلوكهم الذي يضرون به أنفسهم وغيرهم من ضيوف الرحمن ” ، مؤكدا أن كل ما حدث لايؤثر على صورة المملكة الناصعة في صفحة أعمالها العظيمة لخدمة عمار وحجاج وزوار بيت الله الحرام .
بدوره هنأ أحمد جميل أبو كركي من الجمعية العلمية الملكية بالأردن المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً ، بمناسبة يومها الوطني ، معرباً عن شكره لكل من أسهم ويسهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام .
وبارك لحجاج بيت الله الحرام إتمام مناسك الحج في ظل منظومة من الخدمات الأمنية والتنظيمية، عاداً ما يقدم للحجاج من خدمات من قبل حكومة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي مفخرة لكل عربي ومسلم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة