التعليقات: 0

إغلاق «7» منشآت صحية وإلغاء 33 ترخيصاً في جدة

إغلاق «7» منشآت صحية وإلغاء 33 ترخيصاً في جدة
weam.co/363701
جدة-الوئام:

نفذت لجان التفتيش بإدارة القطاع الخاص بصحة جدة خلال العام المنصرم 1436هـ الجولات 3489 جولة ميدانية على كل من المؤسسات الخاصة بمحافظة جدة شملت المستشفيات والمجمعات الطبية منها والمراكز العلاجية وعيادات الأسنان والمراكز العلاجية والصيدليات الأهلية.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري أنه تم رصد 106 مخالفات تم تسجيلها على المنشآت الصحية الخاصة بجدة وإغلاق 7 منشآت صحية بالإضافة إلى إغلاق مستشفى خاص وصيدليتين .

وبين أن المديرية تنفذ خطة مجدولة لزيارة جميع المرافق الصحية الخاصة وباستمرارية دائمة مما أسهم بشكل كبير في تحقيق الكثير من النتائج الايجابية , مؤكدًا على استمرار هذه الجولات التفتيشية دون تهاون , وذلك للالتزام والتأكد من تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية الخاصة بعمل المؤسسات والمهن الصحية ومتابعة التراخيص الطبية والمهنية والكشف على المخالفات .

وأفاد أنه تم خلال العام المنصرم إصدار 570 ترخيصا جديدا للصيدليات الأهلية و1488 ترخيصا لمزاولة مهنة الصيدلة وتجديد 758 ترخيصا للمؤسسات الصحية الخاصة و82 ترخيصا ممنوحا للمستوصفات والمجمعات الطبية بغرض التحويل لمجمع عام أو متخصص , كما تم إصدار 204 تراخيص مبدئيا لإنشاء مجمع عام ومتخصص وتجديد 20 ترخيص مركز مساند وإلغاء 33 ترخيصا وإيقاف 2 ترخيص للمراكز المساندة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة