خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

(آي باد) يقلص مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي 30 بالمائة

(آي باد) يقلص مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي 30 بالمائة
weam.co/36401

سان فرانسيسكو –الوئام- د. ب. أ :
قال خبير بارز في مجال تكنولوجيا المعلومات اليوم إن المبيعات القوية من جهاز الكمبيوتر اللوحي “آي باد2” وهو الجيل الثاني من جهاز “آي باد” الذي طورته شركة آبل الأمريكية أدت إلى انخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي الدفترية بأكثر من 30% بعد أن اتجه مستخدمو “آي باد” إلى استخدامه كبديل للكمبيوتر الدفتري.
وقال المحلل كريس فيتمور من مصرف “دويتشه بنك” الألماني في مذكرة للمستثمرين إن المبيعات القوية لأجهزة الكمبيوتر اللوحي أدت إلى تباطؤ نمو مبيعات الكمبيوتر الشخصي إلى 4% فقط خلال العام الحالي في حين كان معدل النمو المتوقع سابقا 11%.
ومن المتوقع وصول مبيعات الكمبيوتر اللوحي خلال العام الحالي إلى 45 مليون جهاز في حين كانت التقديرات السابقة تشير إلى 35 مليون جهاز. وسيستحوذ جهاز “آي باد” على 70% من هذه المبيعات بحسب فيتمور.
ومن المتوقع وصول مبيعات الجهاز اللوحي عام 2012 إلى أكثر من 70 مليون جهاز في حين لن يزيد معدل نمو مبيعات الكمبيوتر الشخصي عن 7% خلال الفترة نفسها.
ويتوقع فيتمور أن تتمكن آبل من مواجهة المنافسة المنتظرة من جانب الشركات الأخرى في سوق الكمبيوتر اللوحي خلال العامين الحالي والمقبل.
وأضاف “مازلنا متشككين في قدرة منافسين مثل إتش.بي وديل وموتورولا وسامسونج وآر.آي.إم.إم على تضييق الفجوة التنافسية مع آي باد.. فلكي تتمكن هذه الشركات من ذلك عليها إما تخفيض السعر (وسيكون لذلك تأثيرات سلبية على الأرباح) أو تقديم مزايا متفوقة للمستخدمين”.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    سعود احمد

    يا سلام سلم الله يعجل به ويجي للسعودية بسرررررعة بس ..

  2. ٢
    هلاليه بيح لبى قلبك يا ياسر القحطاني

    طيب ايش الغريب

    انا اشوف ايزي الخبر مره

    30 بالمئه قووووووووووووويييه

    تحياتي هلاليه ميح

    • ١
      لبى قلبك

      لبوا لحيك بودي او ما عاد تهرجين