التعليقات: 0

الاتحاد الإنجليزي يطالب الفيفا بتفسير رسمي لتصريحات بلاتر

الاتحاد الإنجليزي يطالب الفيفا بتفسير رسمي لتصريحات بلاتر
weam.co/367507
لندن-الوئام:

طالب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتوضيح رسمي من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشأن تصريحات السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا عن الاتفاق المسبق الذي جرى على منح حق استضافة بطولة كأس العالم 2018 إلى روسيا وذلك قبل عملية التصويت الرسمية.

وقال متحدث رسمي عن الاتحاد ، في تصريحات إلى وكالة الأنباء البريطانية ، “الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم درس وضعه القانوني ، ومن ثم كتب إلى الفيفا يطالبه بالرد على عدة أسئلة مهمة بشأن عملية التصويت على منح حق استضافة مونديال 2018 إلى روسيا.. كل هذه الأسئلة بنيت على تصريحات السيد بلاتر الأسبوع الماضي”.

وقال بلاتر ، الذي يعاني حاليا من الإيقاف عن ممارسة اي أنشطة تتعلق باللعبة لمدة 90 يوما ، في مقابلة مع وكالة أنباء (تاس) الروسية الأسبوع الماضي إنه كان هناك اتفاق مسبق في 2010 على منح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 إلى روسيا والولايات المتحدة على الترتيب ولكن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (فيفا) خرق هذا الاتفاق فيما يتعلق بمونديال 2022 والذي حصلت قطر على حق استضافته.

وأوضح بلاتر في تصريحاته الأسبوع الماضي أن التغير في موقف بلاتيني جاء بعد جلسة جمعته مع الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي والشيخ تميم بن حمد أمير قطر حاليا والذي كان وليا للعهد في ذلك الوقت.

وكانت إنجلترا بين المتنافسين على حق استضافة مونديال 2018 ولكنها خرجت من المرحلة الأولى بالتصويت بعد حصولها على صوتين فقط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة