1 تعليق

روسيا تقصف «277» هدفاً في سوريا

روسيا تقصف «277» هدفاً في سوريا
weam.co/368115
موسكو -الوئام:

أعلن الجيش الروسي، ليلة الأربعاء، أنه قصف 277 هدفا “إرهابيا” في سوريا خلال الساعات الـ48 الماضية، مؤكدا أن هذا القصف تسبب بفرار نحو 900 مقاتل متشدد أمام تقدم الجيش السوري.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية أن الطائرات الروسية قامت بـ85 طلعة جوية في محافظات حلب (شمال غرب) وإدلب (شمال غرب) واللاذقية (غرب) وحماه (وسط) وحمص (وسط) ودمشق.

وتابع البيان أن القصف في محافظة حلب “أتاح للقوات الحكومية في محيط قرى العزيزية وكفر حداد وتل ممو دحر 7 مجموعات إرهابية قوامها 900 مقاتل”.

كما أبدت السلطات الروسية ارتياحها للانتصارات الأولى للجيش السوري أمام مسلحي تنظيم داعش وبينها كسر حصار مستمر منذ أكثر من عامين لمطار عسكري قرب حلب بمساعدة سلاح الجو الروسي.

من جهة أخرى، دمرت مقاتلة روسية من طراز “سوخوي-24” 3 دبابات وعربتين مدرعتين للمشاة يستخدمها تنظيم داعش وذلك على بعد 45 كلم جنوبي مدينة تدمر الآثرية بحسب سكاي نيوز.

وقال المصدر ذاته إن قاذفة تكتيكية من طراز سوخوي-34 دمرت مستودعا للذخائر تحت الأرض تابعا لجبهة النصرة في محافظة حمص وذلك بفضل معلومات وردت من المعارضة السورية.وفي قرية بئر قصب جنوب شرق العاصمة دمشق دمرت طائرات روسية مستودعا و4 عربات تابعة لتنظيم داعش.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    تشاكيت

    حسب وكالات الانبلاء والمواقع الاخباريه ان الطيران الروسي يهاجهم المعارضه المعتدله والجيش السوري هو من يقصف داعش !