التعليقات: 0

جامعة الملك خالد تخفف العقوبة على الطلاب المسيئين لها بشبكات التواصل

جامعة الملك خالد تخفف العقوبة على الطلاب المسيئين لها بشبكات التواصل
weam.co/368217
أبها-الوئام:

أصدرت جامعة الملك خالد بيانا حول قضية فصل طلابها بعد انتقادهم للجامعة على مواقع التواصل الاجتماعية. ووجه مدير جامعة الملك خالد  الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود بتخفيف العقوبات النظامية التي صدرت من لجنة التخصصات الصحية تحت لائحة تأديب الطلاب النظامية بعد إساءتهم للجامعة (وليس انتقادها) ومنسوبيها سواء بالتشهير أو الإساءة الصريحة حيث وصلت في بعضها للقذف والتي تعتبر في نظام الجرائم المعلوماتية جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن والغرامة، وجاء تدخل مدير الجامعة من الدور المناط بالجامعة في احتواء طلابها بعد التأكد من الإجراءات القانونية أنها كانت نظامية ولكن تعاطفاً مع ظروفهم الدراسية، وان الموضوع لا يوجد فيه ​أ​طراف أخرى.

وتضمن التخفيف من مستوى حذف الترم الدراسي من الطلاب المسيئين إلى أخذ التعهد أو تأجيل الدراسة لفصل دراسي واحد فقط.

وذلك بعد ما رفعت وحدة الحقوق الطلابية بالجامعة رأيها في الاعتراضات التي وصلتها من الطلاب والطالبات، والوحدة هي محامي الدفاع لأي طالب ومن مهامها حفظ حقوق (الطلاب/الطالبات) وإنصافهم بطريقة نظامية تضمن لهم حقوقهم في إلغاء العقوبة أو تخفيفها أو إثباتها، عن طريق تسلسل إداري أكاديمي. حيث يقوم (الطالب/الطالبة) برفع اعتراضه على العقوبة الصادرة بحقة من أي جهة بالجامعة مرفق معها كامل الأدلة التي تثبت حقه أو تشفع له بتخفيف عقوبته إذا كان الإجراء نظاميًا.

الجدير بالذكر أن هناك حالات سوف يتم رفعها للجهات المختصة لاتخاذ ما تراه مناسبًا في حق من أساء لأشخاص أو قيادات في الدولة أو للدولة باسمها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة