تعليقات 3

حالة جوية ماطرة وقوية تؤثر على مناطق واسعة بالمملكة

حالة جوية ماطرة وقوية تؤثر على مناطق واسعة بالمملكة
weam.co/368905
الرياض-الوئام:

يتوقع بمشيئة الله أن تتأثر مناطق واسعة من السعودية وبالأخص شمالها وغربها وأجزاء من القصيم وشمال شرقها بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، يومي الاثنين والثلاثاء، وهي ناتجة عن التقاء هواء دافئ ورطب قادم من الجنوب مع هواء بارد مندفع من الشمال.

ويؤدي هذا الالتقاء إلى تساقط الأمطار الرعدية شديدة الغزارة على منطقة تبوك والجوف وسواحل شمال البحر الأحمر يوم الاثنين، لتنتشر بعد ذلك الحالة الجوية إلى المدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية ومكة المكرمة وجدة يوم الثلاثاء.

منخفض جوي قادم من شمال أفريقيا

يلاحظ أن هناك منخفضا جويا قادما عبر شمال أفريقيا مصحوبًا بكتلة هوائية باردة ورطبة يؤثر على حوض شرق المتوسط بالأمطار الرعدية الغزيرة. وبسبب امتداد منخفض البحر الأحمر بكتلته الرطبة وغير المستقرة من الجنوب، يتوقع أن يؤدي ذلك لهطول أمطار غزيرة على مناطق واسعة من غرب وشمال السعودية، حيث يساعد ذلك على تشكل السيول في أجزاء واسعة من المملكة.

أمطار رعدية قد تكون شديدة الغزارة

يتوقع بمشيئة الله أن تكون العواصف الرعدية قوية وخصوصا على سواحل البحر الأحمر الشمالية والوسطى والتي تشمل مدينة جدة وينبع ورابغ والوجه وضبا ومناطق واسعة أخرى من تبوك والجوف والمدينة المنورة ومكة المكرمة وحائل، إذ يتوقع أن تسبب هذه الأمطار في سيول في أجزاء واسعة من المملكة، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر يومي الاثنين والثلاثاء.

تبوك والجوف بانتظار الحالة الجوية يوم الاثنين

تبدأ الحالة الجوية من تبوك والجوف يوم الاثنين لتصل أطراف حائل والحدود الشمالية مع نهاية هذا اليوم، إذ يتوقع أن تكون شديدة القوة على سواحل البحر الأحمر الشمالية ومنطقة تبوك، لذا يحذر من حدوث السيول ونشاط الرياح واضطراب البحر الأحمر.

انتقال الحالة لمكة والمدينة وجدة يوم الثلاثاء

تنتقل الحالة الجوية مع استمرار عبور الجبهة الهوائية الباردة نحو الجنوب لتصل إلى مدينة جدة ورابغ ومكة والمدينة المنورة، إذ يستمر تساقط الأمطار بغزارة، بمشيئة الله، وكذلك في منطقة تبوك والجوف على شكل زخات رعدية من الأمطار الغزيرة.

تحذيرات من السيول

يحذر من تشكل السيول في نطاقات واسعة بسبب غزارة الأمطار المتوقعة بمشيئة الله وخصوصا على سواحل البحر الأحمر وفقا لموقع طقس العرب.

اضطراب البحر

يساهم عدم استقرار الطقس باضطراب البحر الأحمر بشكل حاد وكبير وبالتالي ارتفاع الأمواج، لذلك يحذر من ارتياد البحر أثناء الحالة الجوية يومي الاثنين والثلاثاء.

ويتوقع أن تؤثر الحالة الجوية على شمال شرق السعودية والكويت وأجزاء من القصيم وشمال الرياض بعد ظهر الثلاثاء ويوم الأربعاء بمشيئة الله ولكن بدرجة تتراوح من ضعيفة إلى متوسطة الشدة.

2

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    التعليق

  2. ٢
    زائر

    الحمدلله ?

  3. ١
    زائر

    اللة كريم