للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 14

مواطنون لوزير التعليم العالي :«جامعة شقراء» تتخبط ومستقبل أبناءنا في مهب الريح

مواطنون لوزير التعليم العالي :«جامعة شقراء» تتخبط ومستقبل أبناءنا في مهب الريح
weam.co/3700

شقراء- مشاري التركي :

طالب مواطنون بتدخل عاجل من وزير التعليم العالي ، لحسم الشكاوى التي تصاعدت بصورة كبيرة ،ولم تقم ادارة جامعة شقراء بالتجاوب معها.

وقال المواطن (عبدالرحمن . ع ، والمواطن محمد . س) خلال حديثهما مع “الوئام” أنهم بحاجة إلى تدخل عاجل الآن وأكثر من أي وقت مضى، فهناك شكاوى كثيرة من محافظات عفيف وشقراء والقويعية بسبب بطء الجامعة في إجراءاتها إضافة إلى تخبط وقلة خبرة القائمين عليها ، كما أن كبار منسوبي الجامعة يتواجدون في الرياض بينما مقر إدارة الجامعة في شقراء ، لا يحضرون فيه إلا قليلا وقد عانوا من هذا الأمر كثيرا فلا يدرون هل يراجعون شقراء أم الرياض .

 

وعلى ما يبدون أن مشاكل الجامعة لم تنتهي عند هذا الحد فقد أكد ولي أمر الطالب (محمد . غ. العتيبي) من محافظة عفيف “أن محافظ عفيف الأستاذ فيحان بن لبده قام بوجاهة على مدير جامعة شقراء ، وتم فتح قسم رياضيات وفيزياء لكن ابنه من ذوي التخصصات الأدبية فلم على فرصة قبول، مع العلم أن هناك كلية للتربية وكلية للعلوم الإدارية لم يحدث بشأنها شئ”.

 

محمد الذي أصبح مستقبله مجهولا في انتظار فتح كلية للتربية ، وكلية العلوم الإدارية تضمان ثلاثة عشر تخصصا وجه بها خادم الحرمين الشريفين في شهر رمضان من عام 1430 هـ ، والآن حاله حال أكثر من ثلاثمائة طالب تخرجوا من محافظة عفيف ولم يجدوا إلا قسمين تابعين لكلية البنات بهما خمسون مقعدا .

ويقول فهد .ع ” أن عدد طلاب المحافظة يضم أكثر كثافة طلابية في المحافظات التابعة للجامعة إلا أن الكيات التي وجه بها قبل عامين ستحتاج إلى مزيدا من الوقت في ظل عدم مبالاة الجامعة بفتح الكيات التي وجهت الدولة بفتحها” .

ويقول ولي أمر الطالب محمد ” تخيل أن حقك الذي أمرت به الدولة لا يمكن أن تناله إلا بشفاعة ، فلولا ذهاب محافظ عفيف ومعه مجموعة من المسئولين والأهالي إلى مدير الجامعة ، وتبرعهم بمبنى تابع لتعليم البنين لما تم فتح قسمي الفيزياء والرياضيات ، والمصيبة أن أحد المسئولين في إدارة الجامعة كان يهدد بإغلاق القسمين عندما حدثت مشكلة في المبنى وكأنه يتفضل علينا “.

 الوئام قامت بدورها بتحويل الشكوى إلى الأستاذ فهد العبدالمنعم وكيل الجامعة المكلف للرد عليها ولم يتجاوب.

التعليقات (١٤) اضف تعليق

  1. ١٤
    عارف من قبل

    هذه المشاكل المفترض معالجتها فلا زالت الجامعات الناشئة والتي كانت سابقا فروع لجامعة الملك سعود او جامعة الامام والتي تعتبر جامعات مستقلة حاليا (المجمعة-شقراء- الخرج )لاتزال متمسكه بالعمداء والعميدات القدامى واللذين كانت جامعتي الامام والملك سعود مكلفتهم بالعمادات ووجدتها الجامعتين فرصة لنقل خدماتهم لها لعدم الحاجه لهم…..اضافة الى ان هولاء العمداء متمرسين بالعمل المبني على البحث عن مصالحهم الشخصية والمادية وهذا الذي يشغل بالهم حاليا..كما ان تلك الجامعات قام بالنقل اليها اعضاء هيئة تدريس لم يحصلوا على وضع جيد بالجامعات التى كانوا يتبعون لها وذلك لحصولهم على موهلات اكاديمية غير معترف بها كما هو الحال بمن نقلوا الى جامعة المجمعة وقامت الجامعة بمنحهم رتب اكاديمية لم يحصلوا عليها في جامعتهم السابقة ولم يحلموا بهذا وانما بالواسطة سلكوا امورهم بالجامعة الناشئة والذي يجب على معالي مدير جامعة المجمعة التحقق من ذلك. 

  2. ١٣
    amj

    سر جامعة شقراء مع العبدالمنعم
    حتى اقلام الرصاص ماسلمت منه

  3. ١٢
    شاهد

    تبون التطوير….. لاتجمعون كديش جامعتي الامام والملك سعود والذين لم يجدوا فرصتهم في جامتهم ونقلوا الى الجامعات الناشئة (المجمعة  /الخرج/شقراء ) وبعضهم شهاداتهم بالمراسة مثل اللي نقلوا لجامعة المجمعة..ومنحوا اسماء اكاديمية لم يقدروا عليا بجامعة الملك سعود لكن الواسطة بجامعة المجمعة منحتهم اسماء اكاديمية

  4. ١١
    صح السانك

    صحيح عليك ياخي الشاهد نعرف دكاترة نقلوا خدماتهم لجامعة المجمعة ….يقلون انهم لم تعترف التعليم العالي بشهاداتهم اضافة الى ان جامعة الملك سعود رفضت منحهم مسميات اكاديمية لان دراستهم كانت بالمراسلة… والمشكلة انهم ماسكين اماكن قيادية بجامعة المجمعة وتخصصاتهم ادارية وليست علمية اوطبية….يجب اعادة النظر من الجامعة لهذه الرتب الاكاديمية التي منحة لهم…

  5. ١٠
    السليمي

    بيروقراطية وتخبطات وفوضى يحسدنا الغرب عليها

    لا قانون   لا حيـــــاة

    متى ما سنت القوانين الملزمة ووضعت بما يخدم الصالح العام وليس المصالح الشخصية

    عندها لن تجد مثل هذه الشكاوى.

  6. ٩
    شقراوي

    الله يصلح الحال ياا جامعة شقراااااااء

    اوك ننتضر رد التعليم العالي

    رددو يااليل مطولك

  7. ٨
    فيصل111

    لا تتحمسون
    وش تبون يسوون له يبنون كلية خاصة عشان ولده طال عمره !!
    هو يقوله تخصصه ادبي
    يعني وش يبي يهايط

  8. ٧
    حضري

    اشوف فيه ناس يتكلمون عن المقر وتركو اسباب الفشل هههههههههه

  9. ٦
    فاتح بخاري

    فيصل 111
    صح لسانك  واحد ولده تخصص ادبي  يبي يفتحله اقسام بلحاله 
    يا شباب لا تنساقون وراء الاشاعات   الجامعه ماشيه في الطريق الصحيح  بس فيه ناس تبي تسرق  اموال الجامعه والعميد صاك عليهم فيحاولون انهم  يزيحونه عن طريقهم لكي يتسنا لهم السرق والنهب من ميزانيه الجامعه  والدكتور عبدالمنعم ونعم الرجل حيث انه اول ما تعين  احدث نقله نوعيه في الكليات حيث انه كان هناك خارج دوام يصرف بغير حق  وانتدابات لجميع موظفين كليه التربيه
    واقسم بالله اني علي علم باموال تخرج بغير وجه حق
    حتي المستخدمين  يسرقون فلوس النظافه

    حتي ان فيه دكتور يجي من الدوادمي مرتين في الاسبوع  والي يجيبه  ويوديه  ياخذ انتداب  مع العلم انه لا يحاضر في الدوادمي بس ان سكنه هناك  ليه ما يخلونه يجي لشقراء   السبب ان فيه ناس قاعده تسرق انتدابات  وخارج دوام
    لدرجه ان فيه ناس ياخذون اجازه 25 يوم  وما ترفع الاجازه لهم  وارصدتهم ما تغيرت  كله لقربه من شخص مسؤل في كليه التربيه

  10. ٥
    الشقردي

    حنا الان ندرس في كليه التربيه الدودمي ماندري وش التخصص ولا ندر هل هي سنه تحضريه ام لا…. افيدونا

  11. ٤
    الشقردي

    ولكن الدكاتره طيبين والله ونعم …….في كلية التربيه في الدودمي………الشقردي

  12. ٣
    ابو نواف

    العبد المنعم هو مشكلة جامعو شقراء

  13. ٢
    ابو نواف

    العبد المنعم هو مشكلة جامعة شقراء

  14. ١
    بعيد الهقاوي

    سب مايجوز ……يخواني المواطنين اشتكو على المسولين…………