خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

اليمن: قصف تجمعات للمتمردين في تعز ولحج والجوف

اليمن: قصف تجمعات للمتمردين في تعز ولحج والجوف
weam.co/373476
عدن-الوئام:

شن طيران التحالف العربي غارات على مواقع وتجمعات المتمردين من ميليشيات الحوثي وقوات علي عبد الله صالح في محافظة تعز، وعلى صعيد آخر، سلم الحوثيون قائمة بأسماء ممثليها في محادثات السلام المقررة في سويسرا الأسبوع المقبل.

ميدانيا، قصفت طائرات التحالف العربي تجمعات المتمردين الحوثيين وقوات صالح في منطقة الراهدة جنوب شرقي مدينة تعز.كما استهدف القصف منطقة ثبرة وجمرك الراهدة.

وطالت غارات التحالف أيضا تجمعات المتمردين من الحوثيين وقوات صالح في منطقة صفا السحي بالشريجه في محافظة لحج.

وكان مسلحان من ميليشيا الحوثي قتلا وأصيب 6 آخرون، إثر محاولتهم التسلل إلى أطراف منطقة صرواح بمحافظة مأرب، من جهة بني ضبيان في محافظة صنعاء.

وفي وقت سابق الخميس، ذكرت مصادر أمنية يمنية أن قياديين من ميليشيا الحوثي وعددا من مرافقيهم لقوا مصرعهم في قصف لطيران التحالف جنوب غربي لبنات في محافظة الجوف.

وأوضحت المصادر أن القياديين القتيلين هما محمد صالح القرشي وصالح منصور القرشي.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل شبكة سكاي نيوز الاخبارية في تعز، باستمرار الاشتباكات بين القوات الموالية للشرعية من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى في محيط معسكر لبنات، إذ تسعى القوات الموالية للشرعية إلى استعادة السيطرة على هذا المعسكر وهو موقع استراتيجي سوف تسهل السيطرة عليه استعادة السيطرة على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.

وكانت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن قد أعلنت، الخميس، تطهير جزيرة حنيش الكبرى اليمنية في البحر الأحمر من الميليشيات المتمردة.

وجاء في بيان للتحالف تلقت “سكاي نيوز عربية” نسخة منه، أن الجزيرة تم تطهيرها “في عملية نوعية قامت بها عناصر المقاومة الشعبية بدعم من القوات المشتركة للتحالف، شملت عمليات إنزال وإغارة شاركت فيها القوات البحرية والقوات الجوية”.

سياسيا، سلم المتمردون الحوثيون الأمم المتحدة قائمة تضم أسماء مندوبيها لحضور محادثات السلام التي ترعاها المنظمة الدولية والمقرر أن تبدأ في سويسرا الأسبوع المقبل.

وقال الحوثيون في بيان إنه تم الاتفاق على مسودة جدول أعمال المحادثات مع الأمم المتحدة ودعوا إلى حوار جاد ومسؤول، على حد وصفهم.

من جانبها قالت وزارة الخارجية اليمنية إن هدنة تبدأ تزامنا مع محادثات السلام الأسبوع القادم ولمدة 7 أيام، ستجدد إذا التزم بها الحوثيون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة