تعليقات 7

تأخر تسليم الفلل السكنية بمنفذ حالة عمار يصيب الموظفين بالاحباط

تأخر تسليم الفلل السكنية بمنفذ حالة عمار يصيب الموظفين بالاحباط
weam.co/3737

 

تبوك- سليمان بن فانك:

تذمر عدد كبير من الموظفين في منفذحالة عمار  التي تبعد 100كم شمال تبوك من تأخر تسليم مفاتيح الفلل في المدينة السكنية الجديدة لموظفي المنفذ والذي كان من المقرر تسليمها لهم في شهر جمادى الثاني المنصرم.

 وقد تسبب التأخير  في إحباط  جميع الموظفين  نظراً لأتساع وجمالية المساكن الجديدة للمدينة الجديدة مقارنه بمساكنهم في المدينة القديمة.

وقد اكد مصدر مسئول في وزارة المالية بأن سبب التأخير يعود لمشاكل موجودة في البنية التحتية للمدينة السكنية ولشبكات الصرف الصحي لم تعد بالشكل الجيد من قبل المقاول الأول وحرصاً من الوزارة على سلامة المواطنين فقد تم تأجيل تسليمهم لوحداتهم السكنية حتى يتم النظر في تلك المشاكل وذكر المصدر انه تمت ترسية إصلاح تلك المشاريع لمقاول جديد ومن المتوقع أن يشرع في إكمال التحسينات على المدينة في الأيام  المقبلة إن شاء الله.

وكانت وزارة المالية قد بدأت في توزيع المرحلة الأولى من المدينة السكنية في (منفذ حالة عمار) على موظفي الجهات الحكومية العاملة بالمنفذ. وتتكون المدينة من (218) فيلا للعائلات و(64) وحدة للعائلات الصغيرة مؤثثه إضافة إلى المرافق والخدمات العامة مثل مدارس البنين والبنات بمراحلها الثلاث والأسواق والحدائق والجامع والمسجد. وسيتم قريباً البدء بتنفيذ المرحلة الثاني من المدينة التي تضم (216) فيلا ومركزاً للشرطة ومستوصفاً ومركزاً للدفاع المدني وحدائق عامة إضافة لتوسعة السوق التجاري وتوسعة المناطق الخضراء بالمدينة، حيث ذكر مصدر  مسؤول من لجنة الإسكان  أن تسليم الفلل سيكون خلال الأسبوعين القادمين كحد أقصى من تاريخ سحب القرعه في شهر رجب الماضي الا ان العاملين بالمنفذ تفاجئوا بمرور اكثر اكثر من ستة اشهر على عملية سحب القرعه دون ان يتم ذلك وطالب الموظفين بضرورة محاسبة المقصر ومن كان خلف تلك المشاكل الحاصلة معللين ذلك بالظروف التي قابلتهم في المدينة السكنية القديمة وما تعانية من مشاكل خاصة وان عمرها الافتراضي قد انتهى حيث تم انشاؤها قبل اكثر من اربعين عام وتهالك المباني التي لم تعد صالحه للسكن خاصة وان منطقة تبوك من المناطق التي تتعرض للهزات الارضية في المملكة العرية السعودية .

 وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الدولة على توفير الخدمات الضرورية للعاملين في المنافذ البرية على حدود المملكة مع الدول الشقيقة وقد  أجريت في منفذ حالة عمار قرعة تسليم المدينة السكنية الجديدة لموظفي الدوائر الحكومية في شهر رجب الماضي بحضور مدراء الدوائر في المنفذ وكانت عملية السحب تتم حسب ما خصص لكل دائرة حكوميه من عدد في الوحدات السكنية فالجمارك كان نصيبها 94 فيلا والمباحث العامة 15 والمباحث الإدارية 2 والجوازات 18 والشرطة 14 والمخدرات 10 والتربية والتعليم 27 والدفاع المدني 5 وهيئة الغذاء والدواء 4 والاستخبارات 4 والأمارة 4 والمرور 2 والمالية 5 والأوقاف 2 وحرس الحدود 6 المحجر الزراعي فيلا واحدة والصحة فيلا واحدة يذكر أن القرعة تمت بكل يسر وسهوله وكانت منصفه لجميع الموظفين بمنفذ حالة عمار وكان العدد الإجمالي للفلل هو 218 .
 
الجدير بالذكر أن المدينة السكنية تضم 284 وحده سكنيه إضافة إلى مدارس للأولاد والبنات ومساجد بتكلفة ما يقارب 300 مليون ريال، وقد بدأ العمل على انشاؤها منذ ما يقارب ثمان سنوات اي منذ عام 2003 م ولم تسكن حتى الان مما يعرضها للتلف مرة اخرى .

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    هاوي سفر>>>>>>>>

    تحية طيبة ابو سديم…
     واشكرك واشكرك صحيفتنا المفضلة على كشف المستور- قبل ستة ا شهر خبر  توزيع  للسكن  في تاريخ15/6/1431ه
    ـ مع العلم بان نشر تأخر توزيع السكن متأخر وبتحفظ- ولكن الى متى ونحن نقرأ(( في الايام المقبلة)) حسب ظني ومعرفتي بمواعيدالمشاريع التي بدون متابعةورقابة  تنتهي السنة ولاشي جديد اقصد السنة الميلادية لان السنة الهجرية قاربت على انرحيل، ولكن دون ادنى مسؤلية لاتجد الخبر اليقين في البدء والتسليم للسكن الجدي لامن قريب و لا من بعيد
     فلاحياة لمن تنادي…خوفي ان يكون.الخبر…. تبنيج……..نأمل من الوئام تنزيل الردود والشفافية 

  2. ٦
    هاوي سفر>>>>>>>>

    اشكر الاخ ابوسديم ونشكر صحيفة الوئام على تغطية الخبر ونامل ان يكون الموعد قريب………….ملينا من الخط

  3. ٥
    ملينا من الخط

    تحية طيبة الاخ/ سليمان ونشكرك ونشكر صحيفة الوئام المفضلة ونتمنى ان يكون الخبر صحيح وفي القريب العاجل نامل ان الايكون الخبر مجرد خبر لتصفح فقط وشكراً….

  4. ٤
    شمالي

    بصراحه من زمان نبغى الخبر هذا ينزل ؟؟؟؟؟

    المساكين حرس الحدود 6 فلل فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والله ظلم !!! ناس تاركه أطفالها وأهلها وبالصحاري يحرسون الحدود وبآخر شي 6  فلل ؟؟؟؟؟

    أرجو أعادة النظر بالتوزيع وأكرام الجنود البواسل

  5. ٣
    ابوعزوز الدمام

    الله يكون في العون
    مافيه الى البئر،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

  6. ٢
    مشعل

    اما صرح مصدر مسؤول .. ايه هين

  7. ١
    أبو ليلى

    لقد جانبت الصواب  حيث لم تكن القسمه عادله فهناك إدارة لم تستلم أي وحده سكنية وهي  وزارة التجارة والصناعة إضافة إلى نسبة التوزيع التي حرمت موظفين في مراتب أعلى مما أستلموا سكنا من منسوبي الجمارك مثلا. وهل هذه الوحدات بنيت لمنسوبي الجمارك فقط. إضافة إلى أن السكن القديم قد أنتهى عمرة الأفتراضي هل من  سيبقون فيه أرواحهم ليست مهمه عندك أيه المصدر المسئول.
     ومن المفترض أن يحاسب المهندس الذي أعتمد السكن الجديد وأقر بأنه جاهز للسكن.

    لا يوجد في المدينة السكنية الجديدة الخدمات التاليه:
    مركز صحي
    مركز دفاع مدني
    مركز شرطه
                            عجبي