تعليقات 3

السجن «5» سنوات لمحرض المظاهرات على «تويتر»

السجن «5» سنوات لمحرض المظاهرات على «تويتر»
weam.co/374802
الرياض-الوئام:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكمها بالسجن 5 سنوات على محرض استغل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» كمنصة للتحريض لمسيرات ومظاهرات داخل المملكة، للمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين في القضايا الإرهابية، وذلك بسجنه خمس سنوات.

وقررت المحكمة تعزيره على ما ثبت بحقه بالسجن مدة خمس سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، وإقفال حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثله لسجنه بعد انتهاء فترته، فيما سيكون أمام المدعى عليه 30 يوما لتقديم اعتراضه على الحكم أو تثبيته بعد مضي الفترة المحددة للاستئناف.

وكان ناظر القضية قد أصدر حكمه الابتدائي بعد مثول المدعى عليه أمس، وبحضور المدعى العام، حيث ثبتت مشاركته في عدد من المظاهرات المطالبة بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا أمنية بحسب عكاظ.

بالاضافة إلى إعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام بإنشائه حسابا في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يدعو لتلك المظاهرات ويحدد مواعيدها ومكانها، ومطالبته من خلاله بإطلاق الموقوفين أمنيا، مدعيا أنهم مظلومون، وإعادته لتغريدات من معرفات مشبوهة وتضليله للجهات الأمنية بإتلاف جهازه الجوال المستخدم في ذلك.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الوطن الغالي

    الحمدلله المخطيء نال جزاه

  2. ٢
    الصوت الجريح11

    الله الهادي الى سواء السبيل
    تخلف وجهل من بعض البشر ماهو شايف المشاكل في العالم من المضاهرات ولا يحمد الله على الامن والامان والذي يعيش فيها وذلك فضل من الله تعالى على هذه البلد حماه الله تعالى من حقد الحاقدين

  3. ١
    خالد الغامدي

    يا اخوان احمد الله على النعمه والله دول النزاع انهم ما يأمنون على اهاليهم احنا بخير وامن وامان ونعمه محد منعك تصلي ولاحد يمنعك تربي لحيه ولحد منعك تتصدق وتدعو الى الله فكونا من مظاهرات وكلام نتظاهر على ايش ابي افهم؟؟!
    اما الموقوفين محنا باحرص من حكومتنا وفيها الخير وهم اعلم