خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

جوجل نكسس S أول هاتف في السوق يتضمن شريحة اتصال قرب المجال

جوجل نكسس S أول هاتف في السوق يتضمن شريحة اتصال قرب المجال
weam.co/37513

واشنطن- الوئام:

مع ظهور العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل جوجل أندرويد في السوق حالياً، تزايدت صعوبة الاختيار من بين الطرازات المتنوعة المتوافرة.

 بالنسبة لعديد من الأشخاص، غالبا ما تكون الفروق بين الطرازات هامشية، باستثناء طرازات مثل Xperia Play (”هاتف محطة الألعاب”) من شركة سوني إريكسون، والذي يستهدف محترفي الألعاب بشكل محدد.

 لا يستهدف ”نكسس S” أي جمهور بعينه، ولكنه مناسب بشكل كبير للمستخدمين البارعين في الأمور التقنية الذين يرغبون في استعراض الويب بسرعة فائقة، وامتلاك كاميرا قوية، وواجهة مستخدم أنيقة غير مزدحمة بتطبيقات الاتصالات أو شركات البيع.

 إنه الهاتف الثاني من طراز جوجل، وقد جاء عقب ”نكسس وان” الذي تم طرحه في كانون الثاني (يناير) من العام الماضي لعرض نظام التشغيل أندرويد من شركة جوجل، ولكن لم يتم طرحه بكميات ضخمة حول العالم.

 قامت شركة سامسونج بتصنيع ”نكسس S”، وهو جهاز مشابه لما يُدعى «جالاكسي S»، ولكنه يدعم نظام تشغيل أندرويد بدلا من تراكب واجهة مستخدم (UI) مخصصة من سامسونج. إنني أفضل ذلك، ولكن الأمر يتعلق بالتفضيلات الشخصية.

 إنه أول هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد الإصدار 2.3 (جينجر بريد) يتم تسويقه في أستراليا. ويوفر هذا الإصدار واجهة مستخدم محدَّثة، ولوحة مفاتيح على الشاشة محسنة بشكل كبير، وقدرة وإدارة تطبيقات أفضل من الإصدار السابق (فرويو).

 إن «نكسس S» هو أيضا أول هاتف في السوق يتضمن شريحة اتصال قرب المجال (NFC)، بمعنى أنه يدعم التطبيقات الوافدة التي تسمح للأشخاص بالدخول مثلا على هواتفهم من أجل سداد قيمة السلع المعروضة في أحد المحال.

 هناك خمس شاشات منزلية متاحة للمستخدمين لتخصيص أدواتهم وتطبيقاتهم، لا يأتي الهاتف محملا مسبقا بمجموعة من الأدوات والخلفيات مثل هواتف HTC وسامسونج أندرويد التي استخدمتها، ولكنها كلها تتميز بالوصول السهل في سوق أندرويد.

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة