التعليقات: 0

أمانة جدة تصدر قرارا بإزالة وترميم أكثر من 300 مبنى

أمانة جدة تصدر قرارا بإزالة وترميم أكثر من 300 مبنى
weam.co/3763
جدة – واس:

أصدرت أمانة محافظة جدة قرارا بإزالة 176مبنى ،وترميم 170 في نطاق بلديات البلد ،العزيزية ،الجامعة، وأم السلم، وذلك ضمن أعمال الاستشاري الهندسي الذي تعاقدت معه الأمانة لعمل تقارير فنية لـ1000 موقع الأكثر خطورة في مناطق جدة التي تعد مباني آيلة للسقوط .

وأوضحت الأمانة أن لجنة المباني الآيلة للسقوط ممثلة في إدارة الطوارئ ستقوم بإرسال كافة البيانات التي تم الانتهاء من إعداد تقارير فنية لها إلى البلديات الفرعية لاستكمال اللازم نحو إجراءات الترميم، ومطالبة أصحاب العلاقة بترميم المباني التي صدر لها قرارات ترميم، أو بالإزالة ومتابعة ذلك مع الملاك .

 وبينت الأمانة أنها قامت عمليات مسح شاملة للمباني الآيلة للسقوط وحصرت أعدادها في ظل المستجدات والمتغيرات التي طرأت خلال الفترة الماضية وغيرت من خريطة إعدادها، من أجل إيجاد حصر رسمي لتلك المباني التي تشكل في مجملها خطرا على أرواح المواطنين ومن ثم صدور قرارات إما بالإزالة أو الترميم .

 ووضعت لجنة المباني الآيلة للسقوط بالتنسيق بين أعضائها “أمانة جدة، إدارة المرور، إدارة الدفاع المدني، شركة الكهرباء، والشؤون الاجتماعية” آلية عمل واضحة للقيام بأعمال الكشف واتخاذ القرار إما بالإزالة أو الترميم، وعمل محضر مبدئي لمعاينة المباني الآيلة للسقوط بموجب البيانات المرفوعة من قبل البلديات الفرعية وتعميد المكتب الاستشاري بالوقوف على جميع المباني لإصدار التقرير الفني لها بالإضافة إلى عرض التقارير الفنية على أعضاء اللجنة والوقوف عليها علي الطبيعة لاتخاذ القرار اللازم لحالة كل مبنى إما الإزالة أو الترميم . وأكدت الأمانة أنه تم حصر أكثر من 6000 موقع شملت كافة المباني التي تحتاج إلى إزالة أو ترميم من جانب لجنة المباني الآيلة للسقوط .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة