خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

وزير الخارجية العراقي يلوّح بتغيير موقف بلاده تجاه ملفات مع تركيا

وزير الخارجية العراقي يلوّح بتغيير موقف بلاده تجاه ملفات مع تركيا
weam.co/377199
الرياض - الوئام

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري إن العراق ليس لديه أي اتفاقيات عسكرية مع تركيا، ملوحا بتغير موقف بلاده تجاه ملفات عدة مع تركيا في حال استمرارها في انتهاك السيادة العراقية في ظل وجود إجماع عربي برفض التوغل التركي.

وتابع بأن العمل جارٍ لأن تشق الحلول السياسية طريقها لإيجاد حل جذري للانتهاكات التركية، مشددا على موقف بلاده الرافض لدخول قوات عسكرية عربية أو أجنبية إلى الأراضي العراقية.

وأوضح أنه لا يوجد لدى السلطات العراقية سقف زمني للتحرك ضد انتهاكات السيادة العراقية من قبل القوات العسكرية التركية، مشددا على أن العراق يتبع الأساليب السلمية للحفاظ على سيادته لا سيما وأن القوات العراقية قادرة على صنع موقف على الأرض.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ابو عبد الرحمن

    وماذا عن ايران لقد استحلت العرض والارض يا عملاء الفرس، قدمتم بلادكم واعراضكم رخيصة للصفويين لا بارك الله فيكم، وستدفعون الثمن غاليا فالفرس لايقيمون للعرب قيمة حتى ولو كانوا على مذهبهم فهم يستغلون اهل المذهب لتحقيق مآربهم واحلامهم للسيطرة على المنطقة، ولكن انّا للاغبياء ان يتنبهو لذلك.

  2. ٢
    زائر

    تتدخل القوات العربيه او التركيه في العراق حماية للأشقاء العرب افضل من تتدخل القوات الايرانية الفارسية قاتلكم الله يا من بعتوا العراق العربيه ذات التاريخ العريق الى الفرس. شاهدوا ماذا تعمل ايران بكم وبشعب العراق العظيم رحم الله ايام حكم صدام حسين كان العراق شامخاً عزيزاً قوياً يعمل له الف حساب

  3. ١
    زائر

    يقول الجعفري للحفاظ على سيادته لا سيما وأن القوات العراقية قادرة على صنع موقف على الأرض.

    هههههه الإيرانيين يسرحون ويمرحون في العراق اين سيادتكم وانتم تدارون من الولي الفقيه هههههه
    باعوا العراق للمجووووووس