تعليقات 7

أرامكو السعودية توقع قرضاً مصرفياً بقيمة 4 مليارات دولار

أرامكو السعودية توقع قرضاً مصرفياً بقيمة 4 مليارات دولار
weam.co/3772

الرياض – رويترز :

    قالت شركة أرامكو السعودية للنفط إنها جددت تسهيلا ائتمانيا دوارا بقيمة أربعة مليارات دولار مع بنوك.

وأضافت الشركة في بيان على موقعها الالكتروني أن الاتفاق الجديد لأجل خمس سنوات (والذي يهدف لاعادة تمويل قرض قائم بأربعة مليارات دولار جرى توقيعه في 2006) ينقسم إلى شريحة بقيمة 2.5 مليار دولار وتشمل تسهيلا بمليار دولار لأجل عام وشريحة ثانية مقومة بالريال السعودي بما يعادل 1.5 مليار دولار.

وقالت الشركة في البيان إن متوسط هامش الفائدة يبلغ 16 نقطة أساس فوق متوسط الفائدة المعروض بين بنوك لندن (ليبور) للشريحتين لأجل خمس سنوات و13 نقطة أساس فوق ليبور للتسهيل لأجل 364 يوما.

وأضاف البيان أن الاتفاق يتضمن مشاركة 28 مؤسسة مالية وتمت تغطيته بنسبة 250 بالمئة تقريبا، وقال إن أرامكو فوضت بنك أوف امريكا ميريل لينش وكريدي اجريكول ودويتشه بنك وميزوهو وسوسيتيه جنرال والبنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية لترتيب الصفقة.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    الهوىه هوايا

    طيب وش دخلنا يا فئة تحت الحديدة
     
     

  2. ٦
    مواطن مهتم

    لو قلتو لي  كان سلفتكم 5 مليار جنية استرليني بدل 4 مليار دولار ،،، ارامكوا وطفرانه كيف الشركات الاخري ،،، اتوقع السالفة مزحة منهم او يبعدون الحسد عنهم ،، الغريب انهم بيستلفو تزامنا مع قرب الميزانية  ……

  3. ٥
    فيصل الجهني

    إلا راحت فلوسنا
    يالله تعوضنا خير

  4. ٤
    بلسن

    حتى ارامكو تستلف؟. 

  5. ٣
    أبو عبد الرحمن

    سبحان الله أصبحنا نجاهر بالربا على الملأ , لكن أخاطب أرامكو والقائمين عليها بقوله تعالى : (( ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين , فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله … الآية , ولا تظنوا يا أرامكوا أن الحرب ستكون بالسلاح بل بذهاب قوة الشركة الاقتصادية حتى يؤؤل أمرها للسقوط … اللهم هل بلغت اللهم فاشهد .

  6. ٢
    يتيم الامه

    غريب امر هذه الشركة  بنزين تستورد بحجه واهيه بانه ارخص من الانتاج  مشوها وحنا عارفين بانه  كلامهم غير صحيح  يتسلفون ولا هي اول مره  وين الماحسبه عنهم  الوضع غير طبيعي ان الاوان  لمحاسبتهم

  7. ١
    المدير العام

    اجل بطلنا نتوظف بارامكو .. دام السالفة كذاا ؟؟؟!!!!!!