التعليقات: 0

مياه القصيم تنفذ مشاريع بتكلفة «493» مليون ريال

مياه القصيم تنفذ مشاريع بتكلفة «493» مليون ريال
weam.co/377789
القصيم-الوئام- خالد المرشود:

قام مدير عام المياه بمنطقة القصيم المهندس إبراهيم بن صالح الرقيبة، يرافقه مدير إدارة المشاريع بالمديرية وعدد من المهندسين والمختصين بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع الاستراتيجية في جنوب غرب منطقة القصيم، والمتمثلة في إيصال شبكة المياه للمناطق الواقعة بالدرع العربي.

وشملت الزيارة التفقدية مشروع الخط الناقل للمياه المنقاة (الجزء الأول والثاني والثالث)، إلى جانب مشروع تنفيذ شبكات المياه المرحلة السادسة، ومشروع إنشاء خزانات استراتيجية بمناطق متفرقة من منطقة القصيم.

واطلع المهندس الرقيبة على سير العمل، واستمع من المهندسين والمختصين إلى شرح مفصل عن المشاريع التنموية المنجزة، ووجه المقاولين المنفذين بتكثيف العمل والجهود لضمان إيصال خدمة المياه لكل المواطنين في هذه المناطق في وقتها المحدد دون تأخير.

وقدم شكره وتقديره للجميع على ما شاهده من عمل جبار، وما بذلوه من جهودٍ مضنيةٍ في سبيل إنجاز هذه المشاريع الكبيرة التي ستخدم المواطنين القاطنين في جنوب غرب المنطقة.

من جهته أوضح مدير إدارة المشاريع بالمديرية المهندس فهد بن صالح السلطان، أن القيمة الإجمالية لهذه المشاريع بلغت (493) مليون ريال، شملت (مشروع الخط الناقل للمياه المنقاة إلى جنوب منطقة القصيم الجزء الأول، بتكلفة تجاوزت (176) مليون ريال بطول (84) كم وبأقطار (800 مم و600مم و300 مم)، وبين أن الخط الناقل ينطلق من محطة تنقية المياه الثالثة حتى النبهانية، ويربط على عدة خطوط لتغذية مناطق الدرع العربي.

وقال: إن قيمة مشروع الخط الناقل الجزء الثاني (145) مليون ريال بطول (33) كم، وهو عبارة عن خط يتفرع من الخط الرئيسي الجزء الأول بقطر (600) مم، وينتهي بالمطيوي الجنوبي والخط الآخر ينتهي بالدحلة، أما فيما يخص مشروع الخط الناقل الجزء الثالث فيبلغ طوله (13) كم بتكلفة (73) مليون ريال.

مضيفاً، أن المديرية نفذت في هذه المناطق خطوط شبكات مياه بطول (74) كم بتكلفة حوالي (39) مليون ريال، إلى جانب تنفيذ عدد من الخزانات الاستراتيجية بقيمة إجمالية تجاوزت (57) مليون ريال، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع خزان القيصومة بسعة (10) آلاف متر مكعب وجارٍ تشغيله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة