التعليقات: 0

إقلاع 58 شخصًا عن التدخين خلال 3 أشهر ببريدة

إقلاع 58 شخصًا عن التدخين خلال 3 أشهر ببريدة
weam.co/381802
بريدة - الوئام - خالد المرشود:

أقلع عن التدخين 58 شخصا من أصل 135 شخصا راجعوا جمعية تدارك لمكافحة التدخين في بريدة.
وبحسب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين ببريدة (تدارك) الدكتور صالح بن محمد الونيان فإن الجمعية استطاعت وبتوفيق من الله ثم الجهود التي تبذلها من البرامج والفعاليات التوعوية من مساعدة عدد كبير من المدخنين على الإقلاع عن التدخين.
وأوضح الدكتور الونيان أن الجمعية تعتمد في عملها على المعايير المعمول بها في منظمة الصحة العالمية في مجال مكافحة التدخين من حيث الوقاية والعلاج والبحوث.
وأكد أنه من خلال إحصائية دقيقة للجمعية ومتابعة مستمرة لكافة مراجعيها ممن يرغبون في الإقلاع عن التدخين أن الجمعية ومن خلال عيادتها العلاجية في مقرها تشرفت خلال شهر محرم لهذا العام 1437هـ بزيارة (57) مدخناَ أقلع منهم (34) بما يعادل 59% من المراجعين.
كما أنه وخلال شهر صفر قام بمراجعة العيادة (33) مدخناََ أقلع منهم (17) بما يعادل 51% وخلال شهر ربيع الأول قام بمراجعة الجمعية (45) مدخناََ أقلع منهم (26) أي مايعادل 57%.
وأشار الدكتور الونيان إلى أن نسب الإقلاع عن التدخين من خلال الجمعية مشجعة وباعثة على مواصلة ومضاعفة العمل، موضحا أن مراجع عيادة الجمعية يخضع لجلسات العلاج لمدة شهر كامل من خلال زيارات أسبوعية بعد ذلك يتم التواصل معه من خلال فريق متخصص لمعرفة مدى استمراريته في ترك التدخين من عدمه.
كما أفاد أنه ومسايرة لمتطلبات سرعة وسائل التواصل أفصح الدكتور الونيان أن الجمعية قد خصصت رقم الاتصال (0594416566) لتلقي كافة الاستفسارات عن التدخين وسبل الوقاية منه والإقلاع عنه بكافة السبل السلوكية والعلاجية بالإضافة لتواصل المقلعين عبر رقم الاتصال مع الطبيب المعالج في الجمعية، داعيا الراغبين في الإقلاع عن التدخين للاستفادة مما تقدمه الجمعية من خدمات مجانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة