لم تكن لديها الرغبة في إثارة هذه القضية

السفارة السعودية في الأردن تكشف حيثيات تعرض عضو شورى للاحتيال

السفارة السعودية في الأردن تكشف حيثيات تعرض عضو شورى للاحتيال
الرياض - الوئام:

أوضحت السفارة السعودية لدى الأردن تفاصيل تعرض عضو مجلس شورى للاحتيال في دولة الأردن، مؤكدة أنه لم يتم تحديد هوية الجاني على أنه ضابط أردني، ولم تبلغ السفارة من الجهات الرسمية الأردنية سوى أنه من أرباب السوابق، وتقدر السفارة تعاون الأمن الأردني ومنسوبيه تجاه قضايا المواطنين السعوديين.

وأضافت السفارة في بيان لها أن الواقعة حدثت يوم الأربعاء الموافق 10/ 4/ 1437هـ في وضح النهار، وهذا يوم عمل للسفارة السعودية وباقي الدوائر الحكومية في الأردن، ورغم ذلك لم يقم عضو مجلس الشورى بالاتصال هاتفيًّا أو الحضور شخصيًّا للسفارة، على الرغم من قرب السفارة من موقع الحادث بحوالي 3 كيلو، وكذلك لم يقم بإبلاغ الجهات الأمنية الأردنية بالحادث، وكان بإمكان عضو مجلس الشورى الحضور يوم الخميس الموافق 11/ 4/ 1437هـ للسفارة إذا لم يتمكن من الحضور يوم الأربعاء “يوم وقوع الحادثة”، بالرغم من أن يوم الخميس يُعتبر يوم دوام رسمي أيضًا.

وأكدت أن عضو مجلس الشورى لم يتواصل مع السفارة إلا يوم الأحد الموافق 14/4/1437هـ أي بعد مضي أربعة أيام من وقوع الحادث، وقد قامت السفارة على الفور بتكليف محامي السفارة بمتابعة القضية مع الجهات المعنية، كما تم إبلاغ وزارة الخارجية الأردنية لاتخاذ اللازم حيال الحادثة.

وأفادت أنه تم تحديد موعد لقاء مع عضو مجلس الشورى لمقابلة نائب السفير ورئيس قسم شؤون السعوديين الساعة العاشرة صباح يوم الاثنين الموافق 15/ 4/ 1437هـ، وبعد تأخره عن الموعد المحدد تم الاتصال به، حيث أفاد بأنه يحتسي القهوة بمقهى “ستار بكس”، وأنه سيحضر للسفارة بعد نصف ساعة، وكأن سرقة مبلغ بحوالي نصف مليون ريال لا تهمه، وقد حضر المذكور للسفارة الساعة الحادية عشرة ونصف صباحًا، كما أفاد بأنه مغادر للمملكة على رحلة الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

وبيّنت السفارة أنه أثناء لقاء عضو مجلس الشورى بنائب السفير، طالب بضرورة معاملته معاملة خاصة؛ لكونه قاضيًا وعضو مجلس شورى ويحمل جوازًا دبلوماسيًّا، وقد أوضح له نائب السفير أن جميع المواطنين يعاملون بنفس القدر والأهمية، وقبل مغادرة عضو مجلس الشورى للسفارة طالب بضرورة أن تقوم السفارة بحل القضية وإعادة أمواله بشكل عاجل، وأنه لو غرد تغريدة واحدة عن الموضوع فإن ذلك سوف يضر بالأردن بشكل كبير “قال ذلك بكل ثقة”.

وأوضحت أن ما ذكره عضو مجلس الشورى أن السفارة تعاملت مع قضيته على أساس أنها قضية حقوقية غير صحيح، حيث تم تسليمه خطابًا عاجلًا موجهًا لمحامي السفارة، ذكر فيه أن القضية جنائية، كما أن السفارة تلقت عدة اتصالات من الجهات الأمنية الأردنية مفادها أنها تحاول التواصل مع عضو الشورى لتعرض عليه عددًا من صور المشتبه بهم للتعرف عليهم، ولكن لم تتلقَّ أي رد على تلك الاتصالات.

وذكرت السفارة إيضاحًا بأن أرقام هواتفها يتم الرد عليها على مدار 24 ساعة، كما أنها تستقبل الحالات الطارئة للمواطنين والتعامل معها في حينه.

وشددت على أن السفارة لم تكن لديها الرغبة في إثارة هذه القضية عبر وسائل الإعلام، إلا أنها اضطرت للرد وتوضيح الحقائق بعد أن قام عضو الشورى بإثارة القضية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، واتهامه للسفارة بالتقصير، كما أن السفارة لن تسكت عن تحميلها أخطاء بعض المواطنين في تدبير أمورهم الخاصة بأساليب غير قانونية، وعندما تقع الفأس بالرأس يحالون إبعاد أسباب التقصير من جانبهم وتحميل السفارات أو الجهات الحكومية مسؤولية ما يحدث.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: السفارة السعودية في الأردن تكشف حيثيات تعرض عضو شورى للاحتيال

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    الفهيقي العنزي

    الان الواحد مادري وين يسافر
    كل الدول تتصيد السعوديين وتنتظر الفرصه الحاسمه
    لنهبهم

    ياحلو بلاد الحرمين الشريفين

  2. ١١
    ابوفيصل العتيبي

    وبيّنت السفارة أنه أثناء لقاء عضو مجلس الشورى بنائب السفير، طالب بضرورة معاملته معاملة خاصة؛ لكونه قاضيًا وعضو مجلس شورى ويحمل جوازًا دبلوماسيًّا، وقد أوضح له نائب السفير أن جميع المواطنين يعاملون بنفس القدر والأهمية، وبعد لك عين يا البومة تبي معاملة خاصة ؟

  3. ١٠
    أبو عبدالعزيز

    والله غريبة عضو في مجلس الشورى هذا رده؟

  4. ٩
    زائر ابو فيصل

    السلام عليكم
    اذاكان كل ماورد في بيان السفاره صحيح
    فنرجو اولا محاسبة هذا العضو والتحقيق معه عن كل ملابسات الاحتيال وسوءاله عن سبب التاخير في البلاغ
    وكذلك برودته وتعاليه على الاتصالات التي ترد اليه
    كذلك هناك شي غامض كان سبب في تأخره في تقديم البلاغ رغم تهيئ كافة الفرص له من قرب موقع السفاره ووقت دوام رسمي وكذلك حرصه على المغادرة واستعمال شخصه كعضو شوري في الفاضه

    ((((((((( ستبدي لك الايام ماكنت جاهلا ))))))))))

  5. ٨
    ابو عبدالله

    قاضي وعضو شورى ويعمل بالتجارة . هذا مخالف للنظام. وبعدين تطريقة تجارته مثل المافيا مع مجرمين وبالدس. لو شغله نظيف كان اتصل بالسفاره او مع مؤسسات معروفه بتجارة المواشي.

  6. ٧
    زائر

    يمكن رايح بمساعدات للسوريين بالأردن احسنوا الظن تراه قاضي

  7. ٦
    يدور معامله خاصه الثور

    على ايش معامله خاصه ، على خيبتك ولا على غبائك ولا على الخازوق ابو نص مليون اللي اخذته ، مهايطيه من يومكم حتى خارج البلد ، خل الهياط ينفعك مسوي فيها انا الثري صاحب الملايين وانت نص فلوسك رواتب موظفين وهميين وارساء مشاريع للي يدفع

  8. ٥
    زائر

    هذولا هم بعض القضاه واخلاقهم تحكم عليهم،،،ليه ياحبيبي انت مواطن وتتعامل مثل المواطنين والسفاره ماقصرت معك انت واللي يشبهونك واقفه معك على قدم وساق لكن للإسف انك اتمثل الدين وتمثل القضاء….القضاء بعيد كل البعد عن هذه الاخلاق والتصرفات الصبيانيه وانت تمثل نفسك ولاتمثل قضائنا وقضاتنا الفقهاء النزيهين حسبنا الله عليك

  9. ٤
    زائر

    من الطبيعي من يتعرض لعملية نصب يذهب الى مركز الشرطه ويقدم بلاغ فقط
    والمفروض من عضو الشورى ان يذهب الى السفارة القسم التجاري ويبلغهم
    عن مايريد انجازة حتى يتم تقديم المشورة له من طرف السفارة بخصوص طلبه.

  10. ٣
    بن مجلاد الحمضاوي

    اﻻرد ن السفر له خطر ويوجد فيه عصبات تصيد السعوديين اما عضو الشورى مكفاته من المجلس في شهر تعوضه ممافقد الله يعوض عليه

  11. ٢
    زائر

    التعليق

  12. ١
    زائر

    انااعرف واحد داهموه بشقته واكل من الضرب والاهانه وتوقف وبعد ثلاث ايام حققومعه قالوانت مزور عمله قال انا صارفها من المصرف ومعي ايصال وراحو للمصرف ولقو العمله المزوره قالهم انا تعذبت وانكسر احد اسناني وملابسي تقطعت من الضرب قالو اذ مامشيت ندخلك بقضيه دعاره