خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

بالفيديو.. بهذه الطريقة يجند «داعش» الأطفال في صفوفه!

weam.co/385319
الرقة-الوئام:

تعتمد التنظيمات الإرهابية عادة على الترهيب والتخويف لمواجهة خصومها أو لتجنيد عناصر جديدة، غير أن الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في المناطق التي يسيطر عليها «داعش» تجاوزت كل الحدود الإنسانية والاجتماعية، حسبما أظهر شريط فيديو مسرب من مناطق التنظيم.

وألقى الشريط المسرب من داخل مدينة الرقة السورية التي يسيطر عليها التنظيم، الضوء على البيئة التي ينشأ فيها الأطفال في المناطق الخاضعة لداعش، وفق «سكاي نيوز».

وفي هذا التسجيل، تظهر مجموعة من الأطفال وهم يقومون بتمثيل عملية «إعدام» مشابهة لتلك التي ينفذها مسلحو داعش حيث يطلقون النار ويضحكون في النهاية.

وأظهر التسجيل، طريقة تعامل عناصر داعش مع الأطفال، وكيفية تجنيدهم من خلال غسل عقولهم أو إغرائهم بالمال.

ويقوم التنظيم بتجنيد الأطفال بين سن السادسة عشرة والثامنة عشرة للتجسس على الناس، ويدفعون لهم المال للإبلاغ عن الأشخاص الذي يسمعونهم يتحدثون ضد التنظيم الإرهابي.

وقال الناشط الذي سرب الشريط إن بعض هؤلاء الأطفال يقومون بمهام قتالية، فبعضهم انتحاريون. وبعضهم الآخر يُستخدمون دروعا بشرية في خطوط القتال الأمامية.

قد يكون تجنيد الأطفال على هذا النحو المريع، هو أكبر جريمة يرتكبها داعش، من خلال تدمير براءة الطفولة، وعدم تورعه عن استخدامهم وقودا في حرب هم أول ضحاياها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابوحاتم

    اظتهاد الشيعه للسنه بعد سقوط صدام هو من اكبر الاسباب لانتشاره في العراق ولا ننسى الدول اللي ساهمت في سقوط صدام وايدت الامريكان اصبحت هدف لداعش بالاضافه الى قلة الوعي بالدين الإسلامي واقتناعم بالمنهج السلفي واعتباره غير متطرف رغم اختلاف العصوراسال الله ان يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه وان يحفظ لنا حكومتنا وامننا