احدث الأخبار

سعوديون من مقاعد الثانوية إلى أحد أكبر شركات الاستشارات العالمية البرازيلي “يوفيني” يقترب من التوقيع لنادي النصر الإداريون راغبو التحويل للوظائف التعليمية يناشدون المسؤولين إلغاء شرط اختبار «كفايات» أكثر من 20 قتيلا في غارات على مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في حلب وريفها نائب خادم الحرمين الشريفين يؤكد دعم ووقوف المملكة مع الجهود الدولية التي تهدف للتصدي لأعمال التنظيمات الإرهابية الداخلية: استشهاد خمسة من حرس الحدود أثناء تصديهم لمجموعات مسلحة بقطاع خباش في نجران الجبير: تدخلات إيران في منطقتنا يتناقض مع مبادئ حسن الجوار مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يعقد اجتماعا اليوم «الوزراء» يوافق على إنشاء «مجلس شؤون الأسرة» في الرياض الخطوط الجوية التركية تسرح 211 موظفا بسبب “علاقتهم” بغولن أمير القصيم يستعرض الحلول لأهم القضايا الحضرية لمرصد بريدة بالأسماء .. الخدمة المدنية تدعو (82) مواطناً لاستكمال إجراءات ترشيحهم على الوظائف الهندسية

هن الرابحات من التغيير الهيكلي

النساء يسيطرن على الوظائف في ألمانيا

النساء يسيطرن على الوظائف في ألمانيا
برلين-الوئام:

فرض النساء سيطرتهن على سوق العمل في ألمانيا من خلال استحواذهن على ثلثي الوظائف بالبلاد.وأظهرت دراسة لمعهد الاقتصاد الألماني في كولونيا أن النساء هن الرابحات من التغيير الهيكلي في سوق العمل بألمانيا.

وتبين من خلال الدراسة أن كل وظيفتين من بين ثلاث وظائف في ألمانيا ذهبت لامرأة.وبوجه عام أظهرت الدراسة أن النساء في ألمانيا حصلن على نحو 64% من فرص العمل الجديدة خلال الفترة من عام 2001 حتى عام 2015.

وأشارت الدراسة -التي نشرت نتائجها أمس الأربعاء- إلى أن معدل البطالة بين النساء أقل من معدل البطالة بين الرجال، حيث بلغت نسبته 4.1% مقارنة بـ 4.9% للرجال.

وعزت الدراسة ذلك إلى التغيير الهيكلي المستمر في سوق العمل الألماني، والذي أدى إلى زيادة الوظائف في قطاع الخدمات، والقطاع الصحي وقطاع التربية.

كما أشارت الدراسة إلى أن أزمة اللاجئين أدت إلى زيادة توظيف إخصائيين اجتماعيين ومدرسين في المرحلة الابتدائية، وهي الوظائف التي تشغلها نساء عادة بحسب الجزيرة.

وبحسب الدراسة، فإنه في الوقت الذي فقد فيه القطاع الصناعي نحو 600 ألف وظيفة خلال الخمسة عشر عاماً الماضية، توفرت نحو 1.6 مليون وظيفة جديدة في قطاعات التربية والصحة والشؤون الاجتماعية، والتي شغلت النساء نحو 1.2 مليون وظيفة منها.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: النساء يسيطرن على الوظائف في ألمانيا

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة