وفداً من قادتها زار طهران رسمياً

حماس تتطلع لــ«صفحة جديدة» من التعاون مع إيران

حماس تتطلع لــ«صفحة جديدة» من التعاون مع إيران
طهران-الوئام:

أعربت حركة «حماس» التي تسيطر على قطاع غزة، أمس عن تطلعها لـ «صفحة جديدة» من التعاون مع جمهورية إيران الإسلامية.

وأعلنت الحركة، في بيان، أن وفدا من قادتها اختتم، مساء الأربعاء الماضي ، زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران استمرت ثمانية أيام، وشهدت جملة من اللقاءات «الناجحة».

وترأس وفد حماس عضو المكتب السياسي محمد نصر، وضم مسؤول العلاقات الدولية أسامه حمدان، وممثلها في طهران خالد القدومي، إلى جانب وفد مشكل من تسعة فصائل فلسطينية.

وبحسب بيان حماس ، التقى الوفد خلال زيارته مسؤولين إيرانيين، على رأسهم رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، وأمين مجلس الأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني.

وقال مسؤول العلاقات الدولية لحماس أسامة حمدان، إن «زيارة وفد الحركة جاءت تلبية لدعوة كريمة للذكرى 37 لإنتصار الثورة الإسلامية في إيران»، مؤكداً أن الوفد «وجد دعماً وتأييداً للمقاومة والانتفاضة في فلسطين».

وعبر عن أمله في أن تكون هذه الزيارة مقدمة لصفحة جديدة، من التعاون بين حماس والجمهورية الإسلامية في إيران.

وذكر أن أجواء لقاءات وفد حماس بالقيادات الإيرانية «كانت إيجابية جداً، وهناك استعداد واضح لتعزيز العلاقات، بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني ».

وأكد «الوفد» في البيان على «ضرورة أن يقف جميع أبناء الأمة الإسلامية إلى جانب الشعب الفلسطيني، في نضاله ومقاومته ضد الاحتلال الإسرائيلي».

وكانت العلاقات بين حماس وإيران توترت منذ عام 2011، على خلفية موقف الحركة من الأزمة الداخلية في سوريا واتخاذها موقفا معارضا، لنظام الرئيس السوري بشار الأسد حليف طهران.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: حماس تتطلع لــ«صفحة جديدة» من التعاون مع إيران

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    زائر

    ذنب الكلب اعوج

    • ٨
      أبو خالد

      كلامك يدل على تربيتك وأخلاقك

      • -٢٣
  2. ٧
    maged

    كلها كلاب مجتمعه ماهمهم لا اسلام ولادين ومصلحتهم الشخصية فوق كل شي

  3. ٦
    ابو عزام التميمي

    شرفاء حماس اغتالتهم إسرائيل. ولم يبقى منهم الا المتكسبين بالقضية !ين الشيخ القعيد احمد ياسين رحمة الله عليه اين الرنتيسي .مع الاحترام للزهار .خالد مشعل دبلوماسي اكثر منه اسلامي وغيره ليس لهم ثقل دبلوماسي حتى .ولانغفل ان الظروف بعد الربيع العربية اضعفتها جدا لانقسام الدول العربية والحروب القائمة في كثير منها ..بالاضافة الى بروز ملف سوريا خصوصا على الساحة الدولية والملف الليبي واليمني الذي اسهم في ابعاد الضوء عنهم

  4. ٥
    عجبي

    طيب المجوس لا يعترفون أن القدس في فلسطين يقول أكبر مجوسي فيهم أن القدس في السماء فلماذا الهروله يا أصحاب الارصده يامتنفعين ارحمو المساكين ضيعت فلسطين اقراو تاريخ المجوس يامتنفعين

  5. ٤
    زائر

    سبحان الله ما قابلت فلسطيني شريف

  6. ٣
    تك تك

    للاسف نفس الطريق مثلهم مثل حزب الله لا فائده ..

  7. ٢
    زائر

    فعلا المخلصين تم اغتيالهم خاصة صقري حماس احمد ياسين والرنتيسي رحمهم الله والباقي غثاء سيل

  8. ١
    ابوفيصل

    مصالح شخصيه !!! لك الله يافلسطين والعزه من عند الله وليس من عند الفرس ؟؟