تعليق 15

بالفيديو والصور.. تاجر المخدرات «نوح زعيتر» وعد بـ«مسح» الزبداني.. وردد: «لبيك يا نصر الله»

weam.co/386583
الرياض - الوئام :

ارتبط اسم نوح زعيتر، أكبر تجار المخدرات بالشرق الأوسط، بـحزب الله اللبناني وزعيمه حسن نصر الله، بعد تداول صور له برفقة عناصر من الحزب وتفقده سير عملياتهم في المناطق السورية.
لم يكن غريبا أن يرتبط اسم تاجر مخدرات بحزب الله، خصوصا بعد أن كشفت إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية عن عملية دولية أسفرت عن اعتقال أفراد شبكة تابعة لحزب الله اللبناني متورطة في عمليات تهريب وتجارة مخدرات بملايين الدولارات بهدف تمويل عمليات إرهابية في لبنان وسوريا.
بحسب فيديو قديم يعود لزعيتر، في أثناء تفقده مراكز حزب الله في جبال القلمون، تجعل المشاهد يتأكد من دعمه للحزب، وهو يقول: «لبيك يا حزب الله، دقائق وسنمسح الزبداني»، وهو بين أحضان عناصر الحزب ويتحدث بأريحية كاملة بينهم.
في وقتها، نفى الحزب وجوده بين عناصره، إلا أن الفيديو والصور كانت أصدق، وحتى زعيتر تاجر المخدرات كان أصدق منهم، حيث لم يرق أبدا لزعيتر، الذي أبدى امتعاضه من نفي الحزب لخبر زيارته، فقام بنشر صور أخرى تؤكد حصولها.
وكانت قناة «الجديد» اللبنانية، بثّت مقطع فيديو يقول فيه زعيتر: «وعدنا السيد حسن نصر الله بأننا سنقاتل الدواعش أينما كانوا، وها نحن على الدرب سائرون، وما هي إلا ساعات حتى نمسح الزبداني»، مرددا: «لبيك يا نصر الله».
وعاد الحديث مجددا عن نوح زعيتر، بعد أن تحدثت عنه عدة برامج إعلامية ووصفته بأنه أشهر تاجر مخدرات في لبنان، أعلن بفخر دعمه الصريح للحزب وارتباطه به، وهو لم يكن الوحيد الذي يقدم هذه الخدمات للحزب، فهناك غيره الكثيرون. والقائمة تطول، وذلك لتقديم الدعم الاقتصادي للحزب.
شخصية نوح زعيتر تقترب لما نشاهده بأفلام «الكاو بوي» الأمريكية، فهو يربط شعره الطويل ويرتدي الجينز الضيق وحذاء رعاة البقر الأمريكيين في قريته محاطا بحراسه الشخصيين. وهو يعد من بين أبرز مزارعي المخدرات والمتاجرين بها، الخارجين عن القانون والذين يفلتون من العقاب بشكل شبه تام.
وتجده دائما واضعا على وسطه مسدسا، فيما يحمل حراسه رشاشات حربية أو قاذفات صاروخية ويطلقون على أنفسهم ألقابا، منها «النمر» و«العقرب» و«بن لادن»، ويقطن في بناء واسع شيده على سفح سلسلة جبال لبنان الغربية التي تفصل منطقة البقاع التي تعد معقلا لحزب الله عن منطقة الأرز في الشمال.
وعند التحدث إلى زعيتر، تظهر ثقته واضحة بنبرة صوته، فهو دائما يردد بأنه لا يخشى أحدا، ومن الطبيعي أن يمتلك هذه الثقة، فهو يعيش بمكان لا يستطيع أي أحد الاقتراب منه، فعند مدخل بنائه ينتصب برج مراقبة عال ينبه العابرين من عدم الاقتراب، وفي باحة المنزل الداخلية تقف عدة سيارات زجاجها قاتم من بينها واحدة من نوع هامر وسيارات رباعية الدفع، ويتحدث زعيتر بصراحة عن نشاطاته غير المشروعة.
«زعيتر» المسلم الشيعي، لا يشعر بالخجل من تجارة المخدرات، وربما يعتقد أن أولاده الأربعة «علي أكبرهم» سيفخرون به، وهو يحيط نفسه خلال تنقلاته بـ14 حارسا مسلحا.
وبحسب مقربين وتقارير نُشرت عنه، عند سؤاله عن سبب تجارته وزراعته الحشيش، يقول: «نزرع القنب، لأن لا خيار آخر عندنا. إنه المنتوج الوحيد الذي باستطاعتنا تصريفه»، ويضيف: «لم تؤمّن الدولة زراعات بديلة مدعومة مثل البطاطا أو القطن أو التبغ، لذا فنحن نزرع القنب» الذي تستخرج منه حشيشة الكيف.
ومن المضحك أن «زعيتر» كان يحلم بأن يصبح ضابطا في الجيش، ويصفه أهل قريته بأنه كريم ويساعدهم ويؤمّن لهم الخبز والماء.
تجدر الإشارة إلى أن أرباح «زعيتر» تصل تقريبا، بحسب إحصائية من سنوات، إلى مليون ونصف المليون دولار تقريبا.

صور لـنوح زعيتر في القلمون

صور لـنوح زعيتر في القلمون

D_2

صورة مع قيادات من حزب الله

C_2

زعيتر بجانب مسؤول قطاع بعلبك في حزب الله حسين نصرالله

زعيتر بجانب مسؤول قطاع بعلبك في حزب الله حسين نصرالله

 

التعليقات (١٥) اضف تعليق

  1. ١٥
    زائر

    غابة

  2. ١٤
    زائر

    تفووو علي اشكالهم

  3. ١٣
    فهد بن عبدالله

    يالها من وجه قبيحه متبجحه بعمل
    فاضح بداء بتجارة المخدرات انتهاء
    بمقاتلة الأبرياء فأهل الزبداني
    أيام عز سوريا لا أحد يجرؤ على
    بيع خمور جهاراً نهارا
    فهي مدينة سكنها شرفاء
    الآن كل سقطت إيران وحزب بلس
    يتفاخرون فحسبنا الله ونعم الوكيل
    قبح الله وجوهكم

  4. ١٢
    زائر

    التعليق

  5. ١١
    زائر

    ما دام صورتك أصبحت واضحة وشكلك انعرف
    فانتظر الخبر اليقين…
    الوعد قداااااااااام.

  6. ١٠
    زائر

    وليش تمسح الزبداني بلدك وعربك وناسك يا كلب عليك بالنجمة السداسية إن كنت رجلا أساسا كما أنه لا يبدو ذلك.ولا الذين معك.

  7. ٩
    زائر

    .

  8. ٨
    محمد الزهراني

    مجرد دجاجه تزعق
    والله لو اشوفك قدامي لانحرك نحرة الشاه
    قال امسح قال
    امسح خرقك يا خرنق انت وعمك حسن نصر الات
    المعوق الالدغ

  9. ٧
    عربي حر

    السؤال الواضح:

    هل يعتقد زعيتر ومن يعاونه ان الفرس افضل له من عروبيته

    • ٦
      الجواب الدقيق : زعيتر اساسا" من اصل فارسي

      التعليق

  10. ٥
    زائر

    انكشف الغطاء ياحزب المخدرات واصحاب الملاهي الليلية ،كم خدعتمونا وكم ضحكتم علينا
    ولكن الله فضحكم

  11. ٤
    بندر

    اخر زمن اطفال حسن زميرة طلع لهم السنة غريب يا زمن الكلاب تكرمون تعلو علي اسيادها ما انت الا ناعق وابن ناعق مسخ الله يا قرد

  12. ٣
    زائر

    بجيبون راسه اسود النصره اصبرو

  13. ٢
    سعد

    ههههه هذا رايح يحارب و لا يصور فلم بشخصية رعاة البقر هههههه يقول بقاتل الدواعش هل يعقل انك تقتل من يدعمهم حسن زميره بخمسكم يا حمارة بني عبس

  14. ١
    سعد

    وجوه عليها غبره .. ليتك تسلفني وجهك ازق عليه و ارجع لك