تعليقات 10

«التعليم» تعتمد آلية تعويض الحصص الدراسية البديلة عن أيام تعليق الدراسة

«التعليم» تعتمد آلية تعويض الحصص الدراسية البديلة عن أيام تعليق الدراسة
weam.co/387095
الرياض-الوئام-عبدالله العازمي:

اصدرت وزارة التعليم تعميما لجميع ادارات التعليم بالمناطق والمحافظات بشأن ألية تعويض الحصص الدراسية البديلة عن أيام تعليق الدراسة في الظروف الطارئة .

واشار التعميم إلى القرار رقم 37617168 بتاريخ 1/4/1437هـ المتضمن وثيقة صلاحيات مديري ومديرات المدارس والتي تؤكد حرص الوزارة على تمكين القيادات المدرسية من ممارسة ادوارهم ومهامهم ومنحهم الصلاحيات الكاملة لاتخاذ مايلزم من اجراءات ادارية وتربوية لضمان سلامة وأمن الطلاب خاصة في ظل الظروف الطارئة الناتجة عن التقلبات المناخية أو اي احداث طارئة أخرى والتي قد تتطلب تعليق الدراسة في بعض المدارس لعدد من الايام أثناء العام الدراسي .

كما وأشار التعميم الى القرار رقم 37354124 وتاريخ 17/2/1437هـ وتضمن اعتماد الدليل التنظيمي والاجرائي للمدرسة المتضمن أدوار ومهام فريق التميز والجودة / التوجيه والارشاد لضمان جودة عمليات التعليم والتعلم وقيام المدرسة بأدوارها التربوية والتعليمية على أكمل وجه.

وقالت الوزارة انها تأمل التاكيد على القيادات المدرسية بممارسة الصلاحيات المفوضة لهم لاتخاذ الاجراءات المناسبة للتعويض عن الحصص في الايام الدراسية التي تغيب فيها الطلاب نتيجة تعليق الدراسة وفق الالية .

والتأكيد على مديري مكاتب التعليم بتكليف المشرفين والمشرفات بمتابعة التنفيذ ومدر التزام المعلمين والمعلمات بخطط توزيع المقررات الدراسية وضمان استيفاء جميع الوحدات الدراسية المقررة وموافاة الادارة العامة للاشراف التربوي بتقرير في نهاية العام الدراسي .

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    د.فهد العثمان

    سلام عليكم رسالة لمعالي الوزير أحمد العيس ىنتطلع لأن يكون لك انجازات تحسب لك بعد انتهاء فترة تكليفك بالوزارة، وما تفعله حاليا هو ردة فعل متأخرة أو قرارات لاتليق بوزير؛ كمثل الاهتمام بمعالجة تعليق الدراسة.ونأمل أن تعقد مؤتمرا صحفيا تعرض فيه خطتك العشرية والأهداف التي تتوقع تحقيقها في الفترة القادمة.

  2. ٩
    معلم

    اشكر وزارة التعليم وعلى رأسهم الدكتور / أحمد العيسى على جهودهم المبذولة
    تعليق الدراسة في الظروف الطارئة ليس بجديد وللعلم بأن الجميع يعوض ما فات من خلال حصص الاحتياط التي ارهق الجميع فتعويض يوم او ساعات اضافية لا يكون سوا ارهاق فوق الارهاق
    نسأل الله التوفيق والسداد والصبر على هذه الرسالة العظيمة

  3. ٨
    ابو عمر المدني

    السلام عليكم – للاسف قراراتك تدل على تفكيرك بدلا من ان تركز على تقوية التعليم وتركز على تاسيسه من جديد وخاصة المرحلة الابتدائية وخاصة الصفوف الاولية وتعبد دراسة هيكلة التعليم بجعل كل اربع سنوات في مرحلة فانت تبتعد عن تطوير التعليم وتقوم بتدميره بقرارات تعسفية حاقده ليس لها شأن بالتعليم أصلحك الله

  4. ٧
    اي قرارات

    قرارات مخجلةومناقشات عقيمةتتركون الاهم وتناقشون التفاهات

  5. ٦
    علي الغامدي

    وزير فاشششششششششششل

  6. ٥
    ابو طالب كفيف

    تدريس الأطفال المكفوفين في مجمعات تعليمية مزدحمة سيئة السمعة مكونة من دورين وفي فصول الدمج العشوائي البعيدة عن مخارج الطوارئ تكشف حجم الإهمال الذي يجده الطالب المعاق في التعليم وينذربكارثةعندالحريق.من المسؤول عن أرواح هؤلاءالابرياء المعاقين. لاتتجاهلوا اشتراطات السلامة وتعليمات الدفاع المدني. همسة في أذن الوزير وفقه الله.

  7. ٤
    واحد شظفي

    ظبط مدارسك وبعدين تعال نتناقش في ما اصدرته

  8. ٣
    مجهوله

    ياخي اهتم بشي اكبر من تعليق وتعويض

  9. ٢
    زائر

    عندي طالب بالابتدائيه كتابه جديد للان المدرس ما يجي واذا جا مايدرس لا حول ولا قوه الابالله
    اين انت عن هذي الاسكال يوميا نودي ونجيب على الفاضي

  10. ١
    تشاكي الشين

    تعاميم الابراج العاجيه صداها في مواقع التواصل وتنتهي فيها